كاربوني يحتفل بعيد ميلاده الأربعين وهو مستمر في الملاعب!

الأربعاء، 06 أبريل 2005 - 16:53

كتب : وكالات

مدريد (إسبانيا) - رويترز : احتفل الايطالي اميديو كاربوني مدافع فريق فالنسيا الاسباني لكرة القدم بعيد ميلاده الاربعين وهو ما زال في قمة مستواه مع فريقه.

وكاربوني هو أكبر لاعب في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم حاليا وشارك في 18 مباراة بالدوري مع ناديه فالنسيا الموسم الحالي ولكنه لا يعتزم الاعتزال بعد انتهاء عقده عام 2006 .

وبدأ كاربوني اللعب مع فريق اريزو الايطالي قبل انتقاله الى باري حيث شارك لاول مرة في مباراة ببطولة كأس ايطاليا عام 1985 .

وبعد اللعب مع ايمبولي وبارما انتقل لسامبدوريا الذي فاز معه ببطولة كأس إيطاليا عام 1989 ثم بالبطولة الاوروبية للاندية أبطال الكئوس عام 1990.

وانتقل الى روما الايطالي وفاز بكأس ايطاليا ثانية عام 1991 وكان أحد أهم لاعبي الفريق الى أن انتقل لفالنسيا عام 1997.

ولعب كاربوني دورا مهما خلال واحدة من أنجح الفترات في تاريخ النادي الاسباني ، وشارك فالنسيا في الفوز على اتليتيكو مدريد بنهائي بطولة كأس الملك عام 1999 ثم قاد الفريق لنهائي دوري الابطال الاوروبي عامي 2000 و2001 ، وبمساعدة الظهير الارجنتيني روبرتو ايالا جعل دفاع فالنسيا أقوى خطوط الدفاع في إسبانيا.

وقال لصحيفة ماركا الرياضية اليومية في عدد يوم الاربعاء : "استمتعت بالاعوام القليلة الماضي وما زلت أستمتع بوقتي ، ليس من السهل أن تبلغ من العمر أربعين عاما وانت ما زلت تلعب بنفس حماس شاب في العشرين من العمر".

التعليقات