الأهلي يهزم اتحاد العاصمة و"الترتان" بهدف نظيف في دوري أبطال افريقيا

الجمعة، 08 أبريل 2005 - 19:23

كتب : أحمد ماهر

الأهلي حقق فوزا مستحقا على اتحاد العاصمة في الذهاب

حقق الأهلي فوزا ثمينا على مضيفه اتحاد العاصمة الجزائري بهدف نظيف يوم الجمعة في ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال افريقيا على ملعب عمر حمادي بالعاصمة الجزائرية ، ليقترب من التأهل لدور الثمانية للبطولة.

أحرز هدف الأهلي الوحيد محمد بركات في الدقيقة الخامسة من زمن اللقاء.

بذلك ، يكفي الأهلي التعادل بأي نتيجة في مباراة العودة بعد أسبوعين بملعب الكلية الحربية بالقاهرة من أجل التأهل لدوري المجموعات بدور الثمانية ، بينما يحتاج اتحاد العاصمة للفوز بفارق هدفين على الأقل من أجل الصعود.

جاء أداء الأهلي في مجمله متوسط المستوى ، تأثر كثيرا بأرضية الملعب الصلبة "الترتان" ، والتي كانت سببا في افقاد اللاعبين لتوازنهم في مناسبات عديدة ، واستطاع الفريق الأحمر الحفاظ على هدفه المبكر بفضل تألق خط دفاعه بقيادة عماد النحاس.

في المقابل ، لم يستطع الفريق الجزائري تشكيل أي خطورة على مرمى الأهلي طوال المباراة ، وظهر بمستوى متواضع.

هدف المباراة الوحيد جاء عن طريق النجم بركات ، الذي استغل كرة مرتدة من الدفاع الجزائري ، وأطلق قذيفة صاروخية بيمناه لم ينجح مروان عبدوني حارس اتحاد العاصمة في التعامل معها.

نجح الأهلي في فرض أسلوب لعبه بقية فترات المباراة ، وكاد أن يضاعف النتيجة مع بداية الشوط الثاني عن طريق محمد أبوتريكة ، إلا أنه لعب الكرة في يد الحارس الجزائري.

ودفع البرتغالي مانويل جوزيه بأحمد حسن بدلا من عماد متعب لاعادة الحيوية الى وسط الملعب ، بعدما تملك الارهاق من بركات ومحمد شوقي وحسن مصطفى بسبب أرضية الملعب الصلبة ، ثم دخل رامي عادل بديلا لوائل جمعة الذي أصيب بشد في العضلة الضامة.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع ، أهدر اتحاد العاصمة أخطر فرصة له في المباراة عن طريق النيجيري مايكل إنيرامو نتيجة لتباطؤ شادي محمد مدافع الأهلي ، غير أن الكرة مرت أمام مرمى عصام الحضري بسلام ، لتنتهي المباراة بفوز ثمين للأهلي.

التعليقات