عربي "محسن صالح" يقترب من المربع الذهبي .. وفضل وأبو جريشة يسجلان رغم الهزيمة!

الأحد، 10 أبريل 2005 - 11:54

كتب : وكالات

اقترب فريق العربي الكويتي من الدخول للمربع الذهبي للدوري الكويتي لهذا الموسم بعد ان حقق فوزا صعبا على السالمية بهدف واحد مقابل لا شىء ضمن مباريات المرحلة الثانية عشرة قبل الأخيرة للدوري الكويتي.

جاء هدف اللقاء الوحيد قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة وسجله مالك الجلاد بضربة رأس رائعة ليمنح العربي ثلاث نقاط ثمينة رفعت رصيده الى 21 نقطة وتقدم للمركز الرابع في جدول الدوري.

ويتعين على العربي - الذي يدربه المصري محسن صالح - أن يفوز في مباراته المتبقية في الدوري على الفحيحيل بأي نتيجة لضمان الحفاظ على مركزه والتواجد داخل المربع الذهبي هذا الموسم والحفاظ على آماله في المنافسة على اللقب.

من ناحية أخرى خسر فريق كاظمة ، الذي يضم بين صفوفه المصري محمد فضل ، امام اليرموك بثلاثة أهداف مقابل هدفين ، وكان كاظمة قد تقدم بهدفين نظيفين سجلهما محمد فضل وعصام سكين ، قبل أن ينجح اليرموك في تحويل تأخره بهدفين الى فوز ثمين بالثلاثة عقب تسجيله ثلاثة أهداف متتالية عن طريق ويليام "هدفين" وحسين سامي.

وبذلك يرتفع رصيد اليرموك الى 25 نقطة في المركز الثاني ليضمن رسميا التأهل الى المربع الذهبي مع القادسية المتصدر برصيد 28 نقطة ، بينما توقف رصيد كاظمة عند 20 نقطة ليتراجع للمركز السابع وتصبح فرصته في التأهل للمربع الذهبي صعبة للغاية ، حيث يتعين عليه الفوز في مباراته القادمة أمام السالمية ، على ان تتعثر فرق العربي والساحل والنصر والتي تمتلك جميعها رصيد 21 نقطة.

من جهة أخرى ، ضمن الكويت حجز أحد مقاعد المربع الذهبي بعد فوزه على الصليبخات بثلاثة أهداف نظيفة سجلها فرج لهيب ومبارك عبد العزيز ويوسف اليوحة ، ليرتفع رصيد الكويت ، الذي يدربه الألماني ثيو بوكير ، الى 24 نقطة في المركز الثالث.

وحقق الفحيحيل فوزا ساحقا على التضامن بستة أهداف مقابل هدفين ، ونجح اللاعب المصري المخضرم محمد صلاح أبو جريشة في تسجيل الهدف الأول لفريقه التضامن والذي تراجع للمركز العاشر برصيد 14 نقطة.

يذكر أن السوري فراس الخطيب مهاجم العربي يحتل صدارة الهدافين بعد نهاية المرحلة الثانية عشرة برصيد 8 أهداف ، بينما يحتل المصري محمد صلاح أبو جريشه "هداف التضامن" المركز الثالث في قائمة هدافي الدوري برصيد 6 أهداف ويأتي مواطنه محمد فضل "هداف كاظمة" في المركز السادس في نفس القائمة برصيد 5 أهداف.

التعليقات