جاكيه : إنجلترا قادرة على الفوز بكأس العالم 2006

الأحد، 10 أبريل 2005 - 20:46

كتب : نصري عصمت

هل يعيد منتخب إنجلترا الحالي أمجاد 1966؟

أكد الفرنسي إيميه جاكيه المدير الفني لمنتخب فرنسا الفائز بكأس العالم عام 1998 أن المنتخب الإنجليزي يملك فرصة كبيرة لتكرار إنجاز الديوك والفوز بكأس العالم المقبلة في ألمانيا عام 2006.

وقال جاكيه في تصريحات لصحيفة الأوبزرفر البريطانية الأسبوعية : "إنجلترا قادرة على الفوز باللقب ، لقد تطور لاعبوها كثيرا بسبب مشاركتهم الدائمة في دوري أبطال أوروبا".

وعلى عكس من اعتقاد البعض في كأس العالم الأخيرة في اليابان وكوريا الجنوبية عام 2002 أن مشاركة اللاعبين في البطولات الأوروبية كان له تأثير سلبي على أدائهم مع منتخبات بلادهم ،أوضح جاكيه أن غالبية نجومه الذين فازوا باللقب كانوا من أبرز لاعبي الأندية المشاركة في دوري أبطال أوروبا.

وقال المدرب الفرنسي الذي اعتزل التدريب عقب تحقيقه للقب : "كان فريقي يضم وقتها مارسيل ديساييه مع ميلان وديديه ديشان وزين الدين زيدان مع اليوفنتوس وليزارازو معه بايرن ميونخ وإيمانويل بتيت مع الأرسنال".

وذكر جاكيه أسماء لاعبين مثل جون تيري وريو فرديناند وأشلي كول وسول كامبل وستيفن جيرارد وفرانك لامبارد وواين روني ، مؤكدا إن وجودهم معا قد يمثل الجيل القادر على إعادة لقب كأس العالم البعيد عن إنجلترا منذ عام 1966 ، نظرا لامتلاكهم الكفاءة والخبرة والسن اللازمين لتحقيق ذلك الإنجاز.

يذكر أن السويدي زفين جوران إريكسون قاد إنجلترا لبلوغ دور الثمانية من كأس العالم الأخيرة في كوريا واليابان.

التعليقات