بايرن "الطموح" يستضيف تشيلسي "القوي".. والإنتر يبحث عن كبريائه الضائع أمام ميلان

الثلاثاء، 12 أبريل 2005 - 12:44

كتب : نصري عصمت

دروجبا أحرز هدفا في مباراة ستامفورد بريدج .. ولكن الوضع يختلف اليوم

يستضيف بايرن ميونيخ الألماني مساء الثلاثاء منافسه تشيلسي في إياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا في محاولة لتعويض ما فاته في لقاء الذهاب ، فيما يبحث الإنتر عن كبريائه المبعثر أمام ميلان في دربي جديد يجمع بينهما عقب ستة أيام فقط من لقائهما السابق.

فعلى ملعب ميونيخ الأوليمبي معقل البافاريين يرفع بايرن شعار "لا بديل عن الهجوم" لتعويض فارق الهدفين الذي تأخر بهما أمام تشيلسي في مباراة الذهاب على ملعب ستامفورد بريدج والتي انتهت بنتيجة 4-2.

ورغم المستوى المرتفع لتشيلسي طوال الموسم الجاري فإن طموح الألمان يبدو مشروعا خاصة أن تذاكر المباراة نفذت بالكامل ، وسيشهد اللقاء عودة الهولندي روي ماكاي والبيروفي كلاوديو بيزارو بعد شفائهما من الإصابة التي حرمت بايرن من أنيابه الهجومية خلال لقاء الذهاب ، بالإضافة إلى عودة المدافع الأرجنتيني مارتين ديميكليز بعد رفع الإيقاف عنه.

ويرى أوليفر كان حارس مرمى بايرن أن طموح فريقه يبدو منطقيا أيضا وقال : "أثبتنا كثيرا أننا قوة أوروبية لا يستهان بها ، وببعض التركيز يمكننا تسجيل هدف في كل شوط لنفض الاشتباك بين الطرفين".

ولكن على الجانب الآخر لن يقف الجهاز الفني لتشيلسي ساكنا أمام محاولات أصحاب الأرض للتعويض ، وسيحضر البرتغالي جوزيه مورينيو اللقاء من ملعب ميونيخ الأوليمبي من "مكان ما" كما صرح قبل المباراة ليتابع لاعبيه ، ويعطيهم التعليمات بواسطة الهاتف المحمول ، على عكس لقاء الذهاب الذي غاب عن حضوره ، وهو ما يعكس تخوفه من إمكانية نجاح البافاريين في قلب المائدة على رؤوس لاعبيه.

ويعاني مورينيو من غياب مدافعي الأطراف واين بريدج وباولو فيريرا بسبب الإصابة ، فيما يعاني المهاجم الصربي ماتيا كيزمان من البرد ، وسيكون على الإيفواري ديدييه دروجبا أو الآيسلندي إيدور جوديونسون أن يسجلا ولو هدف واحد يزيد من صعوبة مهمة البافاريين.

من ناحية أخرى يستضيف الإنتر - ولو من الناحية النظرية - غريمه التقليدي ميلان ، باعتبار أن المباراة الأولى كانت على ملعب الأخير وفاز بها بهدفين نظيفين سعيا للثأر لهزيمته أمام جاره أوروبيا ومحليا أولا ، وأملا في الحصول على بطاقة التأهل ثانيا.

وسيحصل الإنتر على دفعة كبيرة بعودة المهاجم البرازيلي أدريانو للمباريات بعد شفائه من إصابته في الركبة التي ابعدته عن الملاعب شهرا كاملا ، وكان أخر عهده بالمباريات الأوروبية ثلاثية رائعة في شباك بورتو حامل اللقب أطاحت بالأخير من دور الستة عشر للبطولة.

ويعتقد روبرتو مانشيني مدرب الإنتر أنه لو سجل فريقه هدفا مبكرا في شباك ميلان فسيفتح الطريق للتعويض ، وقال : "لن نحتاج لأكثر من ثلاثية لأدريانو تعيدنا مرة أخرى إلى أجواء البطولة".

أما كارلو أنشيلوتي مدرب ميلان فكان أكثر واقعية وحكمة عندما أكد عقب مباراة الدور الأول أن فريقه لم يحسم تأهله إلى الدور قبل النهائي بعد ، ومن المؤكد أن يطلب من لاعبيه تسجيل هدف واحد يصعب مهمة منافسهم الذي سيحتاج وقتها لإحراز أربعة أهداف ليحقق مهمته بنجاح.

التعليقات