ليفربول يستعيد ذكريات الزمن الجميل ويتأهل لقبل نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب اليوفنتوس

الأربعاء، 13 أبريل 2005 - 22:56

كتب : أحمد ماهر

سامي هيبيا قاد ليفربول لتخطي عقبة اليوفنتوس في دوري أبطال أوروبا

تأهل ليفربول الانجليزي الى الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 20 عاما بعد تعادله سلبيا مع مضيفه اليوفنتوس الايطالي يوم الأربعاء في إياب دور الثمانية للبطولة على ملعب ديللي ألبي بمدينة تورينو الايطالية.

واستفاد ليفربول من فوزه في مباراة الذهاب على ملعب أنفيلد بمدينة ليفربول بنتيجة 2-1 ، ليتأهل بعد تفوقه بمجموع مباراتي الذهاب والعودة.

بذلك ، صعد "الحمر" الى الدور نصف النهائي للمرة الأولى منذ عام 1985 عندما خسر في المباراة النهائية أمام اليوفي ذاته بهدف نظيف على ملعب هيسيل في بلجيكا ، علما بأن ليفربول هو أكثر الفرق الانجليزية فوزا بالبطولة برصيد أربعة ألقاب.

ومن المقرر أن يلتقي ليفربول مع تشيلسي في قمة انجليزية نارية في الدور قبل النهائي ، وتقام مباراة الذهاب على ملعب ستامفورد بريدج يوم 26 ابريل الحالي ، بينما تقام مباراة العودة على أنفيلد يوم 4 مايو القادم.

قدم اليوفنتوس أسوأ مستوى له في البطولة هذا الموسم ، ولم ينجح في تشكيل أي خطورة على مرمى البولندي جيرزي دوديك حارس ليفربول ، وأبلى دفاع "الحمر" بقيادة الفنلندي المخضرم سامي هيبيا والانجليزي الدولي جيمي كاراجير بلاء حسنا في مواجهة الهجوم الايطالي ، واختفى السويدي زلاتان إبراهيموفيتش وأليساندرو ديل بييرو في أحضان الدفاع الأحمر القوي.

في المقابل ، شكلت الهجمات المعاكسة للفريق الانجليزي خطورة بالغة على مرمى أصحاب الأرض ، وتفوق المهاجم التشيكي ميلان باروش على الأوروجوياني باولو مونتيرو مدافع اليوفي في مناسبات عديدة.

التعليقات