ايندهوفن في قبل نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 17 عاما بالفوز على ليون بركلات الترجيح

الأربعاء، 13 أبريل 2005 - 23:48

كتب : أحمد نبيل

أليكس

صعد ايندهوفن الهولندي إلى الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 17 عاما بعد فوزه على ضيفه أوليمبيك ليون الفرنسي بركلات الترجيح 4-2 في المباراة التي أقيمت بينهما يوم الأربعاء في إياب دور الثمانية للبطولة على ملعب فيليبس.

انتهى الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق ، وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب ، ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح ، التي حسمها أصحاب الأرض لصالحهم.

تقدم الفريق الفرنسي عن طريق سيلفان ويلتورد في الدقيقة العاشرة ، وتعادل أليكس لايندهوفن في الدقيقة 50 . وفي ركلات الترجيح ، سجل لأصحاب الأرض مارك فان بومل و أندريه أوير وويلفريد بوما وروبرت وأهدر داماركوس بيزلي ، فيما سجل للفريق الفرنسي جونينيو وحاتم بن عرفة ، وأهدر مايكل إيسين وإريك أبيدال.

بذلك ، يلتقي إيندهوفن ، متصدر الدوري الهولندي ، مع ميلان الإيطالي ، الذي ينتظر إصدار الاتحاد الأوروبي (اليوفا) يوم الجمعة قرارا بصعوده رسميا إلى نصف النهائي بعد أحداث الشغب التي أثارتها جماهير منافسه إنتر ميلان خلال مباراة الفريقين يوم الثلاثاء في الدور نفسه ، والتي ألغاها الحكم الألماني ماركوس ميرك قبل نهايتها بـ 17 دقيقة.

فاجأ ليون أصحاب الأرض بهدف مبكر عن طريق ويلتورد إثر تسديدة من مدى قريب بعد تلقيه كرة شتتها بوما بالخطأ ، لتجد لاعب الأرسنال الانجليزي السابق ، الذي أودعها المرمى بمهارة.

بعد الهدف ، استمر اللعب على وتيرة واحدة ، سيطرة كاملة لإيندهوفن دون فاعلية ، وهجمات مرتدة خطيرة لليون عن طريق سيدني جوفو وإيسين وويلتورد ، لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف.

وفي الشوط الثاني ، ضرب أصحاب الأرض بقوة من أجل تعديل النتيجة والحفاظ على آمالهم في التأهل ، وأعاد البرازيلي أليكس فريقه لأجواء المباراة بالهدف الذي سجله من تسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء إثر تلقيه كرة مرتدة من دفاع ليون ، هيأها بصدره وسددها قوية في المرمى.

وواصل إيندهوفن السيطرة ، حتى أنهى الحكم الدانماركي كيم نيلسون الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق ، وهي نفسها نتيجة مباراة الذهاب ، ليحتكم الفريقان لوقت اضافي ، انتهى بالنتيجة ذاتها ، لتحسم ركلات الترجيح الموقعة لمصلحة ايندهوفن.

التعليقات
قد ينال إعجابك