مانشيني مدرب الإنتر : عقوبة اليوفا لنا مبالغ فيها

السبت، 16 أبريل 2005 - 20:40

كتب : أحمد نبيل

Mancini

أكد روبرتو مانشيني المدير الفني لفريق إنترميلان الإيطالي أن العقوبة ، التي فرضها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليوفا) على فريقه بلعب ست مباريات أوروبية على ملعبه دون جمهور ، مبالغ فيها للغاية.

وقال مانشيني في تصريحات للموقع الرسمي للنادي عقب تدريب الفريق يوم السبت : "بماذا كانوا يريدون عقابنا أكثر من ذلك؟ إنها عقوبة مبالغ فيها جدا ، خوض ست مباريات بدون جمهور كثير علينا".

وقرر اليوفا عقاب النادي الإيطالي بخوض مبارياته الست المقبلة في بطولتي أوروبا للأندية بدون جمهور إضافة إلى تغريمه 300 ألف فرنك سويسري (250 ألف دولار) بسبب أحداث الشغب التي قامت بها جماهيره خلال مباراته أمام جاره ميلان في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.

وأضاف مانشيني : "ما حدث ما كان يجب أن يحدث ، خطأ ارتكبته قلة غير واعية من الجماهير يدفع ثمنه النادي واللاعبين وكل عشاق الإنتر المخلصين".

وتسببت القذائف والصواريخ النارية التي ألقت بها جماهير الإنتر في إصابة البرازيلي ديدا حارس مرمى ميلان وإلغاء المباراة التي أقيمت الأسبوع الماضي والنتيجة كانت تشير لتقدم ميلان بهدف نظيف ، مما أدى إلى اعتبار الفريق الضيف فائزا بثلاثة أهداف نظيفة ليتأهل إلى نصف نهائي البطولة بنتيجة 5-صفر في مجموع نتيجة المباراتين.

وحول الخروج من البطولة على يد ميلان قال مانشيني : "هذه هي كرة القدم ، فعلنا كل شيء ولا يمكن أن يوجه لنا اللوم ، ميلان يعد واحد من أقوى الأندية الأوروبية حاليا إن لم يكن أقواها بالفعل ، وخاض مباراة قوية أمامنا ، خاصة ديدا الذي أحييه على استبساله في الزود عن مرماه".

ويواجه ميلان إيندهوفن الهولندي يوم 26 ابريل الحالي في ذهاب نصف النهائي ، وستقام مباراة العودة في 5 مايو المقبل في أمستردام.

التعليقات