بنفيكا يهدر فرصة ذهبية لتعزيز صدارته للدوري البرتغالي

الأحد، 17 أبريل 2005 - 14:39

كتب : وكالات

بنفيكا

لشبونة (رويترز) : أهدر بنفيكا فرصة ذهبية لتعزيز آماله في الفوز بالدوري لاول مرة منذ 11 عاما عندما سقط مساء السبت في فخ التعادل على أرضه مع يونياو ليريا 1-1.

تقدم يونياو ليريا بهدف سجله المدافع خواو باولو بضربة رأس في الدقيقة 18 ، وفشل أصحاب الارض في انتزاع التعادل قبل الوقت المحتسب بدل الضائع عندما أودع المهاجم بيدرو مانتوراس الكرة برأسه في مرمى الضيوف.

ورغم التعادل فان بنفيكا لا يزال يتصدر الدوري برصيد 55 نقطة من 29 مباراة متقدما بفارق أربع نقاط على أقرب منافسيه.

ويتساوى براجا مع سبورتنج لشبونه في عدد النقاط وهو 51 نقطة من 28 مباراة وبوسعهما الآن تقليص الفارق الى نقطة واحد ، في حين يحتل بورتو الذي لعب 29 مباراة المركز الرابع برصيد 51 نقطة أيضا بعد فوزه يوم السبت على فيتوريا سيتوبال.

وكافح بورتو ليحقق الفوز بعد تأخره بهدف في الدقيقة 26 سجله المهاجم ميونج بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ، وقبل أربع دقائق من نهاية الشوط الاول سجل المهاجم هيلدر بوستيجا الذي لم يكن مراقبا داخل منطقة الجزاء هدف التعادل بضربة رأس ، ثم سجل الجناح ريكاردو كواريشما هدف الفوز بعد ساعة من اللقاء.

وبهزيمته تجمد رصيد فيتوريا سيتوبال صاحب المركز العاشر عند 36 نقطة.

ويستضيف براجا يوم الاحد فريق بالينينسيس صاحب المركز الثامن برصيد ثماني نقاط ، ويلعب سبورتنج لشبونه خارج أرضه مع موريرينس يوم الاحد.

التعليقات