اليوفنتوس يسعى لتخطي عقبة إنتر "التعادلات" .. وميلان يواجه كييفو في لقاء "الخيار الوحيد"

الأربعاء، 20 أبريل 2005 - 13:03

كتب : أسامة خيري

Juventus were demoted to Serie B

يسعى اليوفنتوس لتخطي واحدة من أصعب العقبات التي تواجه في طريقه نحو لقب الدوري الإيطالي عندما يستضيف إنترميلان مساء الأربعاء في المرحلة الثانية والثلاثين الاستثنائية ، في الوقت الذي يخوض فيه منافسه الميلان مباراة سهلة نسبياً مع كييفو.

يغيب عن صفوف الفريقين أكثر من نجم مؤثر ، ففي اليوفنتوس بات من المؤكد غياب كل من الهداف الفرنسي ديفيد تريزيجيه وتشيرو فيرارا وجوناثان زيبينا وباولو مونتيرو بداعي الإصابة.

ويعتمد فابيو كابيللو المدير الفني لـ"السيدة العجوز" على الثنائي المتفاهم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش المتألق بشدة في الفترة الأخيرة وقائد الفريق أليساندرو ديل بيرو ، خاصة أن هذين اللاعبين سجلا تقريبا نصف أهداف الفريق لهذا الموسم ، حيث بلغ عدد الأهداف 27 من ضمن 55 هدف سجلهم الفريق.

وعلى الجانب الآخر ، يجد روبرتو مانشيني نفسه في موقف صعب بعد تأكد غياب اثنين من أبرز نجومه عن اللقاء ، الهداف البرازيلي أدريانو وسيبيستيان فيرون ماكينة خط الوسط التي لا تهدأ.

وعلى الرغم من دخول كريستيان فييري في قائمة "النيراتزوري" بعد شفائه من الإصابة ، إلا أن فرصته في المشاركة منذ بداية اللقاء ضئيلة للغاية ، حيث يفضل الجهاز الفني الدفع بالنيجيري السريع أوبافيمي مارتينز والأرجنتيني خوليو كروز الذي لم يسجل سوي هدفين هذا الموسم في الدوري.

وبنظرة سريعة إلى أرقام الفريقين ، نجد أن نادي الإنتر عادة ما يتعادل في كل المباريات القوية التي تجمعه بأحد فرق المقدمة ، حيث تعادل هذا الموسم 17 مرة ، ولم يذق طعم الهزيمة إلا من جاره الميلان ، الذي أصبح يمثل "عقدة" بالنسبة له.

وفي إطار مباريات المرحلة نفسها ، يستضيف ميلان فريق كييفو في لقاء ليس أمام لاعبيه أي خيارات إلا اقتناص الثلاث نقاط ، وذلك في انتظار لقاء القمة ، وإن كان "الروسونيري" يطمع في الحصول على "هدية" من جاره الإنتر ، حتى لو تمثلت تلك الهدية في نقطة واحدة.

التعليقات