انتخابات الاتحاد الأوروبي تجرى 2007 .. وإقرار نظام التأهل لكأس الأمم 2008

الخميس، 21 أبريل 2005 - 12:36

كتب : شادي أمير

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يوفا) أن انتخابات الاتحاد ستجرى عام 2007 بدلا من عام 2006 وذلك بسبب إقامة كأس العالم في ألمانيا.

وذكر اليوفا عبر موقعه الرسمي على الإنترنت يوم الخميس أن الانتخابات تم تأجيلها حتى عام 2007 وذلك بسبب إقامة كأس العالم بألمانيا العام القادم ، كما أن فرانتس بيكنباور أحد المرشحين لرئاسة الاتحاد سيكون مرتبط برئاسة اللجنة التنظيمية للبطولة.

كما تأكد وجود الألماني جيرهارد ماير فوفلدر رئيس الاتحاد الألماني في اللجنة التنفيذية لليوفا حتى عام 2009.

وكانت مجلة كيكر الألمانية قد أكدت الشهر الماضي أن كل من التركي سينيس أرزيك - 62 عاما - النائب الأول لليوفا ، والهولندي درز ماتيو سبرنجيرز - 66 عاما - رئيس الاتحاد الهولندي لكرة القدم وصندوق أمين اليوفا ، والقبرصي ماريوس لفكاريتيس - 58 عاما - عضو اللجنة التنفيذية باليوفا قرروا ترشيح أنفسهم لرئاسة الاتحاد وتقدموا بطلب رسمي بذلك ، بالإضافة إلى الألماني فرانتس بيكنباور والفرنسي ميشيل بلاتيني.

وأقر اليوفا نظام التأهل لكأس الأمم الأوروبية بسويسرا والنمسا وسيتم تقسيم المنتخبات إلى سبع مجموعات (ست مجموعات تضم سبعة منتخبات ومجموعة تضم ثمانية منتخبات) وسيصعد الأول والثاني من كل مجموعة لينضموا إلى الدولتين المضيفتين ليشكلوا 16 منتخبا.

وكان اليوفا قد رفض الاقتراح المقدم من بعض الدول بأن يلعب صاحب المركز الثاني والثالث من مجموعة مباراة فاصلة لتحديد الصاعد للبطولة.

التعليقات