الأهلي يتعادل مع اتحاد العاصمة 2-2 ويتأهل لدور الثمانية لدوري أبطال افريقيا

الجمعة، 22 أبريل 2005 - 19:08

كتب : أحمد ماهر

تأهل الأهلي الى دور الثمانية لدوري أبطال افريقيا بعد تعادله مع ضيفه اتحاد العاصمة الجزائري بهدفين لكل فريق يوم الجمعة على ملعب الكلية الحربية في إياب دور الـ 16 للمسابقة.

أحرز هدفي الأهلي مروان عبدوني حارس مرمى الفريق الجزائري بالخطأ في مرماه في الدقيقة 45 ، وعماد متعب في الدقيقة 51 ، بينما أحرز هدفي اتحاد العاصمة حسين عشيو في الدقيقة 42 ، ومحمد حمدود في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع في الشوط الثاني من ركلة جزاء.

بذلك ، صعد الأهلي الى دوري المجموعات بعد فوزه على منافسه الجزائري 3-2 بمجموع مباراتي الذهاب والعودة.

قدم الأهلي أداء غير مقنع ، وظهر بمستوى أقل كثيرا من مبارياته السابقة ، وأضاع لاعبوه العديد من الفرص المحققة بسبب الرعونة والأداء الفردي ، وسمح للاعبي اتحاد العاصمة بمجاراته ، واحراز هدفين لتحقيق تعادل غير مستحق.

البداية كانت حماسية متوقعة من جانب اتحاد العاصمة ، قابلها أداء هادئ من نجوم الأهلي ، وقام محمد بركات بهجمة سريعة في الدقيقة الثامنة انتهت الى خارج المرمى الجزائري ، كانت بمثابة "إرهاب" للاعبي الفريق الضيف.

اعتمد لاعبو اتحاد العاصمة على الخشونة المتعمدة مع لاعبي وسط الأهلي ، خاصة بركات وحسن مصطفى ، الذي خرج للعلاج أكثر من مرة ، دون حماية كافية من السوداني عبدالرحمن خالد حكم المباراة "الضعيف".

هدأ اللعب بمرور الوقت ، وسيطر الأداء الفردي على لاعبي الأهلي ، خاصة محمد أبوتريكة ، في حين شكلت الهجمات الجزائرية خطورة واضحة على مرمى عصام الحضري حارس الأهلي.

وشهدت الدقيقة 42 هدفا مفاجئا للضيوف على عكس سير اللعب ، بعدما انطلق المخضرم بلال دزيري من الجهة اليمنى ، وأرسل كرة عرضية قابلها المندفع عشيو داخل شباك الأهلي ، وسط غياب تام لمدافعي الفريق الأحمر.

لم يهنأ الفريق الجزائري بتقدمه أكثر من ثلاث دقائق ، أحرز بعدها الأهلي هدف التعادل من كرة مثيرة داخل منطقة جزاء اتحاد العاصمة ، بعدما لعب بركات كرة عرضية من ركلة حرة مباشرة من الجهة اليسرى ، ارتدت من الحارس الجزائري الى عماد النحاس مدافع الأهلي الذي سددها باتجاه المرمى ، ليسكنها عبدوني شباكه بالخطأ بمساعدة زميله دزيري ، وهو الهدف الذي اعترض عليه الجزائريون كثيرا "كالعادة".

بدأ الشوط الثاني بسيطرة حمراء من أجل احراز هدف التقدم ، وبالفعل نجح متعب في مضاعفة النتيجة في الدقيقة 51 بعدما تطاول برأسه لكرة عرضية من بركات من ركلة حرة مباشرة من الجهة اليسرى.

الهدف الأحمر الثاني قضى على معنويات الفريق الجزائري تماما ، وسنحت للأهلي العديد من الفرص لاضافة المزيد من الأهداف ، إلا أن أبوتريكة ومتعب وأحمد حسن تكفلوا باضاعتها ، كما تغاضى الحكم السوداني عن ركلة جزاء واضحة إثر لمسة يد متعمدة من مدافع اتحاد العاصمة منير زغدود أنقذ بها كرة خطيرة من أمام بركات.

وكعادة اللاعبين المصريين ، انخفض أداء الأهلي بعد الاطمئنان الى النتيجة في الدقائق الأخيرة ، وظهرت الرعونة الشديدة على أداء ثلاثي الدفاع وائل جمعة وشادي محمد والنحاس ، وهو ما أدى الى ركلة جزاء للفريق الجزائري إثر عرقلة المهاجم البديل مينتو دوكوري من قبل النحاس ، انبرى لها حمدود بنجاح ، ليخرج اتحاد العاصمة بتعادل غير مستحق من ملعب الكلية الحربية.

التعليقات