اتحاد الكرة الفرنسي يستأنف عقوبة بارتيز .. ووزير الرياضة يصفها بـ"اللينة"

السبت، 23 أبريل 2005 - 22:38

كتب : سامح الخطيب

بارتيز

استأنف الاتحاد الفرنسي لكرة القدم قرار إيقاف حارس مرمى نادي مرسيليا فابيان بارتيز لمدة ثلاثة أشهر بسبب بصقه على حكم مغربي خلال مباراة ودية للفريق مع الوداد المغربي في فبراير الماضي ، موضحا إنه يريد تشديد العقوبة الموقعة ضد اللاعب.

وقال الاتحاد الفرنسي يوم السبت في بيان رسمي عبر موقعه على الإنترنت أنه يرفض العقوبة المخففة التي أصدرتها لجنة الإنضباط والجزاءات ضد بارتيز ، حيث أن لوائحه تنص على أن عقوبة المخالفة التي ارتكبها بارتيز تنص على إيقافه مدة ستة أشهر على أقل تقدير.

من جانبه ، أبدى وزير الرياضة الفرنسي جان فرنسوا لامور تحفظه على عقوبة بارتيز واصفا إياها "باللينة" ، كما انتقدها أيضا رئيس اتحاد الحكام الفرنسيين بيرنارد سالوس مؤكدا أن عقوبة البصق على الحكم هي الإيقاف ستة أشهر متصلة.

وكانت لجنة الانضباط والجزاءات بالاتحاد الفرنسي قررت يوم الجمعة إيقاف بارتيز لمدة ستة أشهر من بينها ثلاثة أشهر مع إيقاف التنفيذ ، بسبب إتهامه بالبصق على الحكم المغربي عبد الله العشيري خلال مباراة ودية بين الوداد البيضاوي المغربي ومرسيليا يوم 12 فبراير الماضي.

يذكر أن المباراة موضع العقوبة شهدت العديد من الاشتباكات بين لاعبي الفريقين ما اضطر الحكم إلى وقفها متهما بارتيز الذي كان يجلس على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين بأنه سبه وبصق في وجهه ، وهو الامر الذي نفاه كليا الحارس الدولي الفرنسي.

التعليقات