عربي "محسن" وكويت "بوكير" يحققان الفوز في أولى مبارياتهما في المربع الذهبي

الأحد، 24 أبريل 2005 - 10:34

كتب : وكالات

حقق فريقا العربي والكويت انتصارين مهمين في أولى مبارياتهما في المربع الذهبي للدوري الكويتي ، حيث فازا على فريقي القادسية واليرموك على الترتيب مساء السبت.

في المباراة الأولى حقق فريق العربي ، الذي يقوده المدرب المصري محسن صالح ، فوزا صعبا وثمينا بهدفين نظيفين على القادسية "بطل الدور التمهيدي للدوري" ، سجل هدفي العربي السوري فراس الخطيب ومالك الجلاد في الدقيقتين 29 و72 من عمر المباراة ، وبذلك يرتفع رصيد العربي الى ثلاث نقاط ، بينما يتوقف رصيد القادسية عند الرصيد نفسه وهي النقاط التي دخل بها مباريات المربع الذهبي بوصفه بطلا للدور التمهيدي للدوري.

وفي المباراة الثانية حقق فريق الكويت ، الذي يقوده المدرب الألماني ثيو بوكير ، فوزا ساحقا على اليرموك بستة أهداف مقابل هدف واحد ، سجل أهداف الكويت المخضرم بشار عبد الله "أربعة أهداف" وفرج لهيب وعبد الله نهار ، بينما سجل هدف اليرموك الوحيد الايفواري جيكاريه ، وبذلك يرتفع رصيد الكويت الى خمس نقاط ويتوقف رصيد اليرموك عند نقطة واحدة فقط وهي النقطة التي دخل بها مباريات المربع الذهبي بوصفه صاحب المركز الثالث للدور التمهيدي للدوري.

وسوف تقام مباريات الجولة الثانية للمربع الذهبي يوم الاثنين المقبل ، حيث يلتقي العربي مع الكويت في مواجهة خاصة بين محسن صالح وثيو بوكير المدربين السابقين للاسماعيلي المصري ، بينما يلتقي القادسية مع اليرموك.

يذكر ان نظام المربع الذهبي بالدوري الكويتي يقتضي بأن يحصل الفائز بالمركز الاول في نهاية الدور التمهيدي من المسابقة "القادسية" على 3 نقاط والثاني "الكويت" على نقطتين والثالث "اليرموك" على نقطة واحدة ، فيما لا ينال الرابع "العربي" اي نقطة ، وتلعب الفرق الاربعة الاولى المتأهلة للمربع الذهبي في دوري من مرحلة واحدة ، ويتوج الفريق الذي يحصل على اكبر عدد من النقاط بعد منافسات المربع بطلا للدوري.

التعليقات