مدرب بيرو الجديد: سنتأهل الى كأس العالم

الإثنين، 02 مايو 2005 - 20:06

كتب : وكالات

فريدي تيرنيرو مدرب منتخب بيرو الجديد

ليما (رويترز) - تعهد مدرب منتخب بيرو الجديد بقيادة الفريق للتأهل إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي ستقام في ألمانيا العام المقبل بعد تعيينه من أجل تكرار الإنجاز الذي حققه على مستوى الأندية.

وعين فريدي تيرنيرو ، 44 عاما ، مدربا لمنتخب بيرو الأسبوع الماضي بعد أن قاد فريق سينسيانو المتواضع لإحراز أول لقب دولي في تاريخ البلاد.

ومن المتوقع الإعلان بشكل رسمي عن التعاقد مع تيرنيرو في وقت لاحق يوم الاثنين أو يوم الثلاثاء.

وقال تيرنيرو لصحيفة ايل كومرسيو مشيرا الى نهائيات كأس العالم 2006 : "سنتأهل بالطبع الى النهائيات. أنا واثق من ذلك. أثق في قدرتنا على تحقيق ذلك".

ويعتزم تيرنيرو زيارة أوروبا لمتابعة لاعبين مثل نولبرتو سولانو لاعب أستون فيلا الإنجليزي وكلاوديو بيزارو مهاجم بايرن ميونيخ الألماني وجيفرسون فارفان لاعب ايندهوفن الهولندي.

وقال تيرنيرو لصحيفة ايل بوكون الرياضية : "اريد ان يقتنع كلاوديو وسولانو وبقية اللاعبين إن بوسعنا التأهل. أعرف ان ادراك هذا الهدف أمر صعب جدا لكننا سنكافح حتى النهاية من أجل تحقيق ذلك".

وتحتل بيرو التي لم تتأهل لكأس العالم منذ عام 1982 المركز السابع في مجموعة أمريكا الجنوبية التي تضم عشرة منتخبات بالتصفيات.

وتتأهل المنتخبات التي تحتل المراكز الأربعة الأولى في التصفيات إلى النهائيات بشكل مباشر بينما يلعب المنتخب صاحب المركز الخامس مع بطل تصفيات مجموعة الأوقيانوسية على مكان في النهائيات.

التعليقات