الفيفا يوقف تريزيجيه مباراتين بسبب مباراة إسرائيل

الثلاثاء، 03 مايو 2005 - 15:04

كتب : سامح الخطيب

قررت لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إيقاف ديفيد تريزيجيه مهاجم المنتخب الفرنسي مبارتان بسبب ما صدر عن اللاعب خلال مباراة منتخب بلاده أمام إسرائيل يوم 30 مارس الماضي الماضي في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم.

وذكرت صحيفة ليكيب الفرنسية يوم الثلاثاء في موقعها الرسمي على الإنترنت أن تريزيجيه سيغيب عن لقائي جزر فارو يوم 3 سبتمبر المقبل وآيرلندا يوم 7 سبتمبر ، على أن يعود مرة أخرى لصفوف المنتخب الفرنسي في مباراته أمام سويسرا يوم 8 أكتوبر.

وكانت المباراة التي أقيمت بين الفريقين في مدينة رمات جان الإسرائيلية وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق قد شهدت احتكاكا بين تريزيجيه وتال بن حايم مدافع المنتخب الإسرائيلي عقب عرقلة بن حايم لتريزيجيه في الدقيقة 56 من المباراة.

تريزيجيه – 27 عاما – الذي يلعب حاليا لفريق اليوفنتوس الإيطالي هو أحد أفراد الجيل الذهبي للكرة الفرنسية الذي أحرز كأس العالم 1998 وكأس الأمم الأوروبية 2000.

يذكر أن المنتخب الفرنسي يتصدر حاليا المجموعة الأوروبية الرابعة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا برصيد 10 نقاط بفارق الأهداف عن إسرائيل التي تحل في المركز الثاني.

التعليقات