البلتاجي يقرر منع متولي من القيام بصلاحيات منصبه لحين عرض أمره على الجمعية العمومية

الأربعاء، 04 مايو 2005 - 22:17

كتب : وكالات

أصدر ممدوح البلتاجي وزير الشباب قرارا بإيقاف السيد متولي رئيس النادي المصري ومنعه من القيام بصلاحيات منصبه لحين عرض أمره على الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم لما ثبت ضده من تجاوزات متعددة ارتكبها ضد الحكام.

وقال بيان عن وزير الشباب يوم الأربعاء إن هذا القرار يأتي في إطار حرص الوزارة على عودة الانضباط إلى الرياضة المصرية وجميع عناصرها ، بهدف إرساء مبادىء الروح الرياضية ، والتخلص من التعصب الموجود في الملاعب المصرية.

وتنعقد الجمعية العمومية لاتحاد الكرة يوم 10 يونيو المقبل لاختيار مجلس إدارة جديد خلفا للمجلس المعين ، الذي قدمه استقالته الشهر الماضي.

وأضاف البيان أن البلتاجي أصدر توجيهاته بإيقاف كل رئيس أو عضو مجلس إدارة أي ناد يخرج عن الروح الرياضية ويعتدي بالقول أو الفعل على الفرق المنافسة أو الحكام أو معاونيهم أو المدربين أو الإداريين ، مع إحالة الواقعة مباشرة إلى النيابة العامة إعمالا لنص المادة 111 من قانون الهيئات الرياضية رقم 77 لسنة 75.

وذكر البيان أن اتحاد الكرة رصد مجموعة من التجاوزات التي ارتكبها متولي ضد الحكام ، وآخرها ما تم خلال مباراة فريقه الأخيرة أمام الزمالك في ذهاب دور الثمانية لكأس مصر ، ومباراة المصري والاتحاد التي أقيمت في بورسعيد يوم 16 نوفمبر الماضي ضمن الدور الأول للدوري الممتاز ، والتي اعتدى خلالها متولي على الحكم عطا الله مبروك ، بالاضافة الى السجل الأسود الكامل لتجاوزات رئيس المصري ضد الحكام منذ عام 1981.

التعليقات