أمبروزيني يحرز هدفا قاتلا يؤهل ميلان "المحظوظ" الى نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب ايندهوفن

الأربعاء، 04 مايو 2005 - 23:56

كتب : أحمد ماهر

ميلان نجح في تخطي عقبة ايندهوفن الصعبة

افلت ميلان الايطالي من اقصاء محقق من دوري أبطال أوروبا أمام مضيفه ايندهوفن الهولندي الذي فاز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف يوم الأربعاء في إياب الدور قبل النهائي للمسابقة على ملعب فيليبس ، ليتأهل للمباراة النهائية.

تقدم ايندهوفن بهدفين عن طريق الكوري الجنوبي جي سونج بارك في الدقيقة التاسعة ، والهولندي المخضرم فيليب كوكو في الدقيقة 66، قبل أن يحرز ميلان هدفا قاتلا في الدقيقة 90 عن طريق ماسيمو أمبروزيني ، ثم أحرز كوكو هدفا ثالثا لايندهوفن في الدقيق92 لم يكن كافيا لصعود الفريق الهولندي.

بذلك ، صعد ميلان لملاقاة ليفربول الانجليزي في المباراة النهائية على ملعب أتاتورك الأوليمبي في تركيا بعد أن استفاد من قاعدة احتساب الهدف خارج ملعبه بهدفين في حالة التعادل ، إذ تعادل الفريقان 3-3 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

المباراة في مجملها جاءت جيدة المستوى ، وإن غلب عليها الطابع التكتيكي على حساب الناحية الجمالية ، والتي تفوق فيها المدرب الهولندي المخضرم جوس هيدينك على الايطالي كارلو أنشيللوتي مدرب ميلان.

الهدف الأول لايندهوفن جاء عن طريق الكوري بارك الذي تبادل الكرة مع المهاجم يان فينيجور أوف هاسيلنيك وسددها قوية داخل شباك البرازيلي ديدا حارس ميلان.

سيطر ايندهوفن على مجريات اللعب في وسط الملعب ، دون خطورة حقيقية على مرمى ميلان بسبب تفوق مدافعيه في اجهاض الخطورة الهجومية الهولندية.

الشوط الثاني سار على نفس الوتيرة ، حتى نجح كوكو في اضافة الهدف الثاني لايندهوفن ، الذي عادل النتيجة الاجمالية ، إثر كرة عرضية رائعة من الكوري الجنوبي يانج بيو لي من الجهة اليسرى ، تطاول لها الهولندي المخضرم برأسه في المرمى متفوقا على رقيبه كاخابار كالادزه.

وكعادة ميلان ، نجح أمبروزيني في احراز هدف قاتل لـ "الروزونيري" في الدقيقة 90 إثر كرة عرضية من البرازيلي كاكا ، أودعها الايطالي الدولي برأسه في المرمى الهولندي محرزا هدفا قاتلا للفريق الايطالي أهله الى المباراة النهائية ، رغم تواضع مستواه في المباراة ، ولم يشفع الهدف الثالث الذي أحرزه كوكو في الوقت بدل الضائع من تسديدة قوية بيسراه من داخل منطقة الجزاء في جلب الفوز لأصحاب الأرض.

التعليقات