مشجعو مانشستر يخططون لمقاطعة مباراة وست بروميتش احتجاجا على مشروع بيع النادي

الخميس، 05 مايو 2005 - 12:08

كتب : نصري عصمت

دعت رابطة مشجعي فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي أنصار الفريق إلى مقاطعة مباراته مع وست بروميتش يوم السبت في محاولة منهم لإيقاف محاولات بيع النادي إلى الملياردير الأمريكي مالكوم جليزر مالك 29 بالمائة من الأسهم.

وقال متحدث بإسم الرابطة في تصريحات أبرزتها هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) مساء الأربعاء : "نعرف إنه مطلب صعب أن تطالب شخصا اشترى تذكرة لحضور مباراة أن يتخلف عنها ، ولكن يجب أن نتخذ موقفا إيجابيا".

ووجهت الرابطة دعوتها للجماهير التي دفعت بالفعل قيمة التذاكر نظرا لأن حجز مباريات الدوري الإنجليزي يتم قبل إقامة اللقاءات بفترة طويلة ، وتقوم جماهير الفرق الكبرى مثل مانشستر يونايتد بشراء التذاكر قبل بداية الموسم.

وتهدف الرابطة لتوجيه رسالة إلى مجلس إدارة النادي بإمكانية مقاطعة الجماهير لمباريات الفريق في حال بيعه لأحد المستثمرين الأجانب وعلى رأسهم جليزر ، وللاحتجاج على القرار الأخير برفع قيمة تذاكر المباريات.

يذكر أن أرباح مانشستر يونايتد كانت قد تعرضت إلى تراجع خلال العام المالي الأخير بسبب ابتعاد الفريق عن الأدوار النهائية لدوري أبطال أوروبا وعدم فوزه بالدوري الإنجليزي لعامين متتاليين.

وتحرص رابطة مشجعي الفريق ومجموعات أخرى من أنصاره وملاك نسب قليلة من الأسهم على إقامة التظاهرات بصورة منتظمة للاحتجاج.

التعليقات