الفيفا يكلف "روراوة" بمراقبة انتخابات اتحاد الكرة المصري

الخميس، 05 مايو 2005 - 18:07

كتب : وكالات

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) تعيين الجزائري محمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم وعضو لجنة الاتحادات بالفيفا رئيسا للجنة الإشراف على مراقبة انتخابات مجلس إدارة الاتحاد المصري التي ستجرى في العاشر من يونيو المقبل.

وكشف مصدر مصري وثيق الصلة بالفيفا في تصريحات لـFilgoal.com النقاب يوم الخميس عن أن قرار تعيين روراوة صدر بالفعل ، وأن الاتحاد المصري لديه علم كامل بوجود مثل هذه اللجنة ، والتي يرأسها شخص يعتبر - بحسب قول المصدر "وثيق الصلة بالاتحاد المصري من خلال عضويته في الاتحادين العربي والأفريقي لكرة القدم ، فضلا عن أنه تواجد في مصر أربع مرات خلال الشهر الماضي فقط".

وقال المصدر إن لجنة الاتحادات بالفيفا تستقي معلوماتها عادة من مواقع الإنترنت ومن الصحف والمجلات المعروفة وغيرها من وسائل الإعلام بشأن تدخلات الحكومات في شئون إدارة اللعبة في أي دولة ، ثم تستفسر من الاتحادات القارية مراكز التنمية الكروية في القارة عن حقيقة ما ينشر عن هذه التدخلات وبناء عليه تتخذ قراراتها.

وفي الوقت نفسه ، أعلن مسعد أبو الرجال رئيس جهاز الرياضة أن وزارة الشباب لم تتدخل في انتخابات اتحاد الكرة كما يقول الفيفا ، وقال إن كل ما حدث هو أن الجمعية العمومية لاتحاد الكرة التي انعقدت في يوم 28 فبراير الماضي كانت باطلة طبقا للقوانين المصرية ، بسبب عدم دعوة 44 ناديا ممن تنطبق عليهم شروط حضور الاجتماع ، بحسب تعبيره.

واضاف أبو الرجال أن الاتحاد المصري أرسل ردا على اسفسارت الفيفا يشرح فيه كافة أبعاد القضية وتفاصيل "التدخل المزعوم" من قبل الدولة في إدارة الاتحاد.

وتضمن خطاب اتحاد الكرة إلى الفيفا التأكيد على أن عدد الأندية الأعضاء في الجمعية العمومية تم خفضه من 123 ناديا إلى 40 في عهد الاتحاد المعين السابق برئاسة عصام عبد المنعم ، وهو ما يمثل مخالفة إدارية لم يكن يجوز أن تستمر.

وجاء في الخطاب أيضا أن نظام التصويت في الانتخابات القادمة سيصبح باستمارة غير قابلة للتزوير يتم إرسالها من النادي العضو في الجمعية العمومية مع مندوب عن النادي بدلا من إرسالها بالبريد.

وأضاف الاتحاد في خطابه أيضا أن الاتحاد المصري هيئة تابعة للجنة الأوليمبية المصرية وهي هيئة أهلية ينطبق عليها القانون المصري ، والذي ينص على عدم جواز الترشح لانتخابات الاتحادات الرياضية لمن يفتقد إلى شرط ممارسة اللعبة.

التعليقات
قد ينال إعجابك