سسكا موسكو وسبورتنج لشبونة في نهائي كأس الاتحاد الأوروبي على حساب بارما وألكمار

الخميس، 05 مايو 2005 - 23:07

كتب : أحمد ماهر

حارس بارما تعرض لمقذوفات نارية من جمهور سسكا موسكو

تأهل سسكا موسكو الروسي الى نهائي كأس الاتحاد الأوروبي بعد فوزه على ضيفه بارما الايطالي بثلاثة أهداف نظيفة يوم الخميس في إياب الدور نصف النهائي للبطولة ، ولحق به سبورتنج لشبونة البرتغالي بعد تخطيه عقبة ألكمار الهولندي بصعوبة.

في موسكو ، حقق سسكا موسكو فوزا كبيرا على بارما بثلاثية بيضاء بتوقيع دانييل كارفاليو في الدقيقتين 11 و54 ، وفاسيلي بيريزوتسكي في الدقيقة 61 من زمن اللقاء.

وشهدت المباراة حالات شغب من جانب الجماهير الروسية ، أدت الى اصابة حارس بارما لوكا بوتشي في رأسه إثر مقذوفة نارية ، ودخل مكانه الفرنسي سيباستيان فراي.

وعلى ملعب هيشتشتاديون في هولندا ، حقق ألكمار فوزا "دراميا" على سبورتنج لشبونة 3-2 بعد وقت إضافي ، لم يكن كافيا ليظهر في المباراة النهائية.

تقدم ألكمار عن طريق كينيث بيريز في الدقيقة السادسة ، وتعادل دا لييدسون للفريق البرتغالي في الدقيقة 45 ، وتقدم ألكمار مرة أخرى في الدقيقة 79 ، لينتهي الوقت الأصلي بتقدم الفريق الهولندي 2-1 ، وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب في البرتغال لصالح لشبونة.

وفي الوقت الاضافي ، أحرز ألكمار هدفا ثالثا عن طريق كيو جالينز في الدقيقة 109 ، إلا أن هدفا قاتلا من أنجيلو ميجيل جارسيا في الدقيقة الأخيرة من زمن الوقت الاضافي الثاني ضمن به ظهور سبورتنج لشبونة في المباراة النهائية.

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية للبطولة بين سسكا موسكو وسبورتنج لشبونة على ملعب جوزيه ألفالادي بالعاصمة البرتغالية لشبونة بعد أسبوعين.

التعليقات