تشيلسي يهزم تشارلتون بهدف لماكاليلي..ويقترب من تحقيق رقم قياسي جديد

السبت، 07 مايو 2005 - 18:56

كتب : نصري عصمت

تشيلسي أقوى مما كان

صار تشيلسي على مسافة نقطتين فقط من تحطيم الرقم القياسي لمانشستر يونايتد بجمع أكبر قدر من النقاط في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز ، بعد تغلبه على ضيفه تشارلتون أتلتيك بهدف نظيف يوم السبت في إطار مباريات المرحلة السابعة والثلاثين من المسابقة.

أحرز هدف المباراة الوحيد الفرنسي كلود ماكاليلي في الدقيقة 94 من ضربة جزاء مثيرة للجدل احتسبها حكم اللقاء ، إثر عرقلة فرانك لامبارد على حدود منطقة جزاء تشارلتون ، والهدف هو الأول للاعب الفرنسي الذي خاض 93 مباراة مع الزرق دون معرفة طعم هز الشباك.

الفوز رفع تشيلسي رصيده إلى 91 نقطة ، بفارق نقطة واحدة عن مجموع النقاط الذي حققه مانشستر يونايتد في موسم 1993-1994 ، وفاز وقتها بالدوري متفوقا على بلاكبرن روفرز.

ولا يحتاج "الزرق" سوى لتحقيق الفوز مرة واحدة فقط خلال مباراتيه المتبقيتين أمام مانشستر يونايتد ونيوكاسل خارج ملعبه أو التعادل في المبارتين.

جاءت المباراة قوية من الجانبين وكاد تشيلسي يهز شباك منافسه في أكثر من مناسبة ، أبرزها تسديدة جو كول التي أخرجها ستيفن أندرسن حارس تشارلتون بأطراف أصابعه ، ورأسية جون تيري التي اصطدمت بالعارضة.

واحتفل لاعبو تشيلسي بشكل خاص بزميلهم ماكاليلي نظرا للدور الكبير الذي يلعبه في مركز خط الوسط المدافع ، بينما الأضواء مسلطة على زملائه الهدافين طوال الموسم.

وتسلم لاعبو تشيلسي درع الدوري الإنجليزي عقب المباراة في احتفال كبير داخل أرض ملعبهم ستامفورد بريدج مع جماهير الفريق التي انتظرت التتويج منذ خمسين عاما.

التعليقات