فينجر: ليفربول "محظوظ" .. ولا يستحق التأهل إلى دوري أبطال أوروبا!

السبت، 07 مايو 2005 - 22:37

كتب : نصري عصمت

وصف الفرنسي أرسين فينجر المدير الفني للأرسنال نادي ليفربول بالفريق "المحظوظ" لبلوغه المباراة النهائية من دوري أبطال أوروبا مؤكدا أن "الحمر" ما كانوا يستحقون المشاركة في المسابقة من الأصل.

وقال فينجر في تصريحات أبرزتها هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) يوم السبت : "من الطبيعي ألا يشارك ليفربول في دوري أبطال أوروبا ، ولكن حظ ذلك الفريق جعله يستفيد من تمثيل انجلترا في هذه البطولة بأربعة أندية على رغم أن كثير من الدول تمثيلها يقتصر على ثلاثة فرق فقط".

وتأتي تصريحات فينجر قبل 24 ساعة من مواجهة ليفربول في الدوري الإنجليزي يوم الأحد وهي المواجهة التي يحتاج الأرسنال للفوز بها لضمان إنهاء الموسم في المركز الثاني قبل مانشستر يونايتد.

وعبر مدرب الأرسنال عن استيائه من محاولات الاتحاد الإنجليزي منح ليفربول بطاقة التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل على حساب إيفرتون صاحب المركز الرابع في الدوري قائلا : "إذا كنت غير قادر على احتلال المركز الرابع في الدوري المحلي فكيف تطالب بالمشاركة في بطولة أوروبية".

وأضاف فينجر أن وصول ليفربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لا يعني إنه الأفضل لأن البطولة تقام بنظام خروج المغلوب وقال : "ميلوول (الذي يلعب في الدرجة الثانية) وصل إلى نهائي كأس إنجلترا الموسم الماضي".

يذكر أن فينجر فشل في قيادة "المدفعجية" إلى أبعد من دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا منذ توليه مسئولية تدريب الفريق عام 1996.

التعليقات