ميلان يستضيف يوفنتوس في مباراة تساوي أكثر من ثلاث نقاط

الأحد، 08 مايو 2005 - 11:59

كتب : أسامة خيري

كريسبو بقميص ميلان

يستضيف فريق ميلان الإيطالي غريمه التقليدي اليوفنتوس يوم الأحد على ملعب جوزيبي ميئاتزا في إطار مباريات المرحلة الـ35 لدوري الدرجة الأولى ، في لقاء قد يحسم الصراع الثنائي بينهما على اللقب ويساهم بشكل كبير في التتويج.

يدخل ميلان اللقاء وهو متصدر الدوري برصيد 76 نقطة وبفارق هدف واحد فقط عن اليوفي صاحب المركز الثاني ، ويسعى بالطبع لحصد نقاط المباراة الثلاث ، وذلك بالطبع على الرغم من لغة الأرقام "الطريفة" التي تؤكد من واقع السنوات الأخيرة أن ميلان يفوز باللقب عندما يتعادل على أرضه مع اليوفي ، بينما يحدث العكس عندما يحقق الفوز.

يعتمد كارلو أنشيللوتي المدير الفني لـ"الروزونيري" بشكل كبير على التشكيل شبه الثابت ، خاصة بالنسبة لرباعي خط الوسط جينارو جاتوزو ، كلارنس سيدورف ، أندريا بيرلو والبرازيلي كاكا ، أو بالنسبة لمرمى الفريق الذي يدافع عنه بتألق واضح النجم البرازيلي ديدا.

وبعد الأداء "المتواضع" الذي قدمه الميلان في لقاء أيندهوفن في الدور قبل النهائي لبطولة أوروبا ، قد يجد أنشيللوتي نفسه مضطراً لإدخال بعض التغيرات على تشكيل الفريق تتمثل في البدء بالمهاجم الدنماركي جون دال توماسون أو بالأرجنتيني "الساطع" هرنان كريسبو بجانب الهداف الأوكراني أندريه شيفتشينكو من بداية اللقاء.

وعلى الجانب الآخر ، يدخل اليوفي اللقاء في غياب السويدي المتألق زلاتان إبراهيموفيتش أحد أبرز نجومه هذا الموسم ، وهداف الفريق برصيد 15 هدفا بسبب إيقافه من الإتحاد الإيطالي بعد رصده في لقطات تليفزيونية وهو يضرب بكوعه إيفان كوردوبا مدافع الإنتر في مباراة بالدوري.

ومن المتوقع أن يعتمد فابيو كابيللو المدير الفني ل"البيانكونيري" على قائده الإيطالي اليساندرو ديل بيرو بجانب الهداف الفرنسي ديفيد تريزيجه العائد من الإصابة أو الأورجواياني مارسيلو زالاييتا في خط الهجوم.

ولم يستطيع اليوفي تحقيق أي فوز على ميلان في مباريات الدور الثاني للدوري منذ عام 1997 عندما سحقه 6-1 تحت قيادة المخضرم الفرنسي زين الدين زيدان نجم الفريق في هذا التوقيت ، ولذلك سيجد الفريق نفسه مطالباً بالفوز لتحطيم هذا الرقم السلبي.

يذكر أن المباريات الثلاث المتبقية لميلان ستكون أمام ليتشي صاحب المركز رقم (10) وباليرمو(6) وأودينيزي (4) ، بينما يتبقى لليوفنتوس لقاءات أضعف نسبيا مع كل من بارما(15) وليفورنو (8) وكالياري(9).

التعليقات