اليوفنتوس يهزم ميلان بهدف نظيف في قمة الدوري الايطالي ويقترب من التتويج

الأحد، 08 مايو 2005 - 19:48

كتب : أسامة خيري

تريزيجيه أحرز هدف الفوز الغالي لليوفي

حقق اليوفنتوس فوزاً غالياً على غريمه التقليدي ميلان بهدف نظيف يوم الأحد في إطار مباريات المرحلة الـ 35 لدوري الدرجة الأولى الإيطالي ، ليقطع بذلك خطوة كبيرة في طريق التتويج هذا الموسم.

أحرز الفرنسي ديفيد تريزيجيه هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 28 من زمن اللقاء.

بذلك ، انفرد اليوفنتوس بصدارة الترتيب برصيد 79 نقطة ، بينما توقف رصيد ميلان عند النقطة 76 في المركز الثاني ، منتظرا تعثر منافسه في المراحل الثلاث المقبلة.

وشهدت المباراة اعتراضات كثيرة من لاعبي "الروزونيري" على الحكم الشهير بييرلويجي كولينا مطالبين إياه باحتساب ضربتي جزاء لمصلحة البرازيلي كافو ، الأولى بسبب خطأ على مدافع اليوفي الدولي جيانلوكا زامبروتا ، والثانية بسبب لمسة يد من المدافع الصلب فابيو كانافارو إثر تسديدة من البرازيلي المخضرم.

وضمن مباريات المرحلة نفسها ، قاد المهاجم النيجيري أوبافيمي مارتينز فريقه إنتر ميلان لتحقيق فوز كبير على مضيفه بريشيا بثلاثة أهداف نظيفة ، فأحرز بنفسه هدفين في الدقيقتين 54 و67 ، واختتم كريستيان فييري الأهداف في الدقيقة الأخيرة من اللقاء ، ليحافظ الإنتر بذلك على المركز الثالث برصيد 65 نقطة.

كما فاز أودينيزي على لاتسيو بهدف نظيف ، وسامبدوريا على ليتشي بثلاثة أهداف دون رد ، وتعادل باليرمو مع كالياري بدون أهداف ، وريجينا مع بولونيا بهدف لكل منهما.

وتعرض روما لهزيمة جديدة على يد بارما بنتيجة 1-2 ليتراجع للمركز الـ 14 ، وبنفس النتيجة فاز فيورنتينا على كييفو ، وأطالانطا على ميسينا ، ولم يشفع هدفين لكريستيانو لوكاريللي ، هداف المسابقة ، في إنقاذ ليفورنو من هزيمة ثقيلة أمام ضيفه سيينا بستة أهداف مقابل ثلاثة.

التعليقات