العراق تقترح تقسيم منتخبات خليجي 18 وفقا لتصنيف الفيفا

الثلاثاء، 10 مايو 2005 - 18:53

كتب : سامح الخطيب

شكل الاتحاد العراقي لكرة القدم لجنة برئاسة حسين سعيد رئيس الاتحاد لإعداد دراسة وصيغ مقترحات تقسيم المنتخبات المشتركة في بطولة الخليج الـ 18 المقرر إقامتها في الإمارات عام 2007 وفقا للمراكز التي احتلتها في آخر بطولة ، أو طبقا لتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

ونقلت صحيفة الرافدين العراقية يوم الثلاثاء عن أحمد عباس أمين عام الاتحاد العراقي لكرة القدم قوله : "اللجنة المشكلة ستركز في عملها على الصيغ التي تخدم فرص وحظوظ جميع المنتخبات المشاركة ، ولا ترغب في فكرة التقسيم المستندة إلى المراكز المتحققة في خليجي 17".

وأضاف : "مشاركة المنتخب العراقي في البطولة الماضية جاءت بعد غياب دام نحو 15 عاما عن أجواء البطولة ، وأعتقد إن عملية التوزيع وفق المركز المتحقق في خليجي 17 غير منطقية".

وأوضح عباس أن اللجنة المشكلة سترفع توصياتها في يوليو القادم إلى اللجنة العليا المنظمة لبطولة خليجي 18 والمزمع اقامتها في الإمارات مطلع 2007 ، مشيرا إلى أن اللجنة ضمت إلى جانبه عضوي مجلس إدارة اتحاد الكرة العراقي ناجح حمود وطارق أحمد.

يذكر أن المنتخب العراقي كان قد ودع بطولة كأس الخليج الـ 17 من دورها الأول بعد خسارته من عمان وتعادله مع كل من الإمارات وقطر.

التعليقات