رئيس الوزراء الفلسطيني : رونالدو سيحرز "هدفا ضد الفقر" خلال زيارته المقبلة للضفة وإسرائيل

الأربعاء، 11 مايو 2005 - 09:58

كتب : وكالات

نيويورك (الولايات المتحدة) - رويترز : أعلن برنامج الامم المتحدة الانمائي يوم الثلاثاء ان نجم كرة القدم البرازيلي رونالدو سيزور الضفة الغربية المحتلة واسرائيل الاسبوع المقبل للمشاركة في برنامج رياضي فلسطيني - إسرائيلي وتفقد مشروعات لمكافحة الفقر.

ويصل رونالدو مهاجم ريال مدريد الاسباني الذي يعمل سفيرا للنوايا الحسنة في برنامج الامم المتحدة الانمائي الى رام الله في الضفة الغربية يوم الاثنين المقبل ، حيث سيفتتح مركزا جديدا للشبان الفقراء ويتفقد مشروعات تنفذها الامم المتحدة للترويج للرياضة كوسيلة للتسامح.

وسيزور النجم البرازيلي ايضا مشروع "مدارس توأمة السلام لكرة القدم" في هرتزليا قرب تل ابيب بدعوة من مركز للسلام يحمل اسم نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي شيمون بيريز.

ويقوم المركز برعاية دورات لكرة القدم يلعب فيها 800 شاب اسرائيلي وفلسطيني في فرق مشتركة ، ويعتزم المركز تنظيم دورات على شرف رونالدو ودعوة النجم البرازيلي لتوزيع الميداليات على الفائزين.

وقال رونالدو في بيان اصدره برنامج الامم المتحدة الانمائي : "انا مهتم جدا بزيارة جميع هذه المشروعات المهمة ، لقد كان حلمي دائما الذهاب الى المنطقة للمساهمة بقدر ما استطيع برسالة للسلام والامل".

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني احمد قريع في بيان آخر : "يشعر الشعب الفلسطيني بالامتنان لهذا التعبير عن التضامن من هذا النجم" ، وأضاف : "في هذا الوقت الصعب يحرز رونالدو هدفا ضد الفقر".

وقال برنامج الامم المتحدة الانمائي انه من المتوقع ايضا ان يلتقي رونالدو بمسئولين فلسطينيين واسرائيليين خلال زيارته.

التعليقات