اتحاد الكرة : الانتخابات في موعدها بمشاركة 84 ناديا

الأربعاء، 11 مايو 2005 - 18:44

كتب : وكالات

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم أن انتخابات اختيار مجلس إدارة جديد للاتحاد ستقام في موعدها المحدد سلفا يوم 10 يونيو القادم بنفس الشروط السابقة وبمشاركة 84 ناديا.

وقال مدحت شلبي المتحدث الرسمي باسم اتحاد الكرة لـ FilGoal.com يوم الأربعاء إن اجتماع الجمعية العمومية الذي كان مقررا له يوم الإثنين القادم بحضور الـ 84 ناديا الأعضاء سوف يتم تأجيله لأجل غير مسمى.

وأوضح شلبي أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أرسل خطابا ثانيا الى الاتحاد المصري مساء الثلاثاء يؤكد فيه على ضرورة الالتزام بقرارات الجمعية العمومية ، غير أنه أعطى الضوء الأخضر في الوقت ذاته لأي تعديلات في اللائحة الأساسية بشرط أن يتم اقرارها من الجمعية العمومية ، وقبل اجراء الانتخابات.

وأكد شلبي أن اللجنة المعينة لإدارة الاتحاد المصري سوف تقوم بارسال رد الى الفيفا يتضمن أن المجلس المعين السابق هو الذي قام بتحديد عدد أعضاء الجمعية العمومية بـ 40 ناديا فقط ، مما دفع 44 ناديا آخر الى تقديم تظلمات تم قبولها ، بعدما تبين أنها تشارك بفاعلية في نشاط الاتحاد.

وأوضح شلبي أن الانتخابات سوف تجرى بنفس الشروط التي تم اقرارها في السابق ، وهي استثناء شرط الممارسة من منصب الرئيس ، بينما سيتم الاقتراع بنظام التصويت السري بدلا من نظام الاستمارات المعدة سلفا ، طبقا لتعليمات الفيفا المشددة.

وكان الفيفا قد أرسل خطابا إلى الاتحاد المصري في بداية مايو الحالي يطلب فيه تقديم توضيحات لأسباب تأجيل موعد انتخابات مجلس الإدارة من الموعد السابق المتفق عليه يوم 20 مايو الحالي ، إلى يوم 10 يونيو المقبل ، بالاضافة الى الاستفسار حول زيادة عدد أعضاء الجمعية العمومية الى 84 ناديا بدلا من 40 ، وهو العدد الذي أقرته الجمعية العمومية للاتحاد.

وأكد شلبي أن الاتصالات والمكاتبات مستمرة بصفة دورية مع أعضاء لجنة الاتحادات بالفيفا لشرح الاجراءات التي تتخذها اللجنة المعينة في التحضير للانتخابات ، بالاضافة الى إعلام الفيفا بجميع الخطوات التي يتخذها الاتحاد المصري.

التعليقات