العين يهزم الوحدة .. وأهلي دبي يهزم السد .. وباس يهزم الريان

الأربعاء، 11 مايو 2005 - 21:31

كتب : خالد طلعت

حقق فريق العين الاماراتي فوزا صعبا وثمينا على الوحدة السوري بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء بدمشق ضمن مباريات الجولة الخامسة للمجموعة الثانية في دوري أبطال أسيا.

وظل الوحدة متقدما بهدفين بدون مقابل سجلهما هدافه ماهر السيد وذلك حتى قبل نهاية المباراة بتسع دقائق ، الا أن العين نجح في تحويل تأخره بهدفين الى فوز بالثلاثة بعدما سجل ثلاثة أهداف متتالية بدأها الايفواري أبو بكر سانجو في الدقيقة 81 ثم نجح ناصر خميس في تسجيل هدف التعادل للعين في الدقيقة 85 ، قبل أن يسجل سبيت خاطر هدف الفوز القاتل للعين في الدقيقة الخامسة والأخيرة من الوقت بدل الضائع من تسديدة رائعة من ركلة حرة مباشرة على بعد 40 ياردة.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد العين الى 10 نقاط ويحتل المركز الثاني في المجموعة خلف سباهان أصفهان الإيراني المتصدر برصيد 11 نقطة ، وسوف يلتقي الفريقان معا في العين ضمن مباريات الجولة الأخيرة للمجموعة ، ويتأهل العين لدور الثمانية للبطولة في حالة فوزه فقط ، بينما يتأهل أصفهان في حالة فوزه أو تعادله.

وفي مدينة دبي وضمن مباريات المجموعة الثالثة للبطولة ، حقق فريق أهلي دبي الاماراتي فوزا صعبا على السد القطري بهدفين مقابل هدف واحد.

تقدم السد أولا بهدف سجله مدافع الأهلي عادل عبد العزيز في مرماه عن طريق الخطأ في الدقيقة الخامسة من الشوط الأول ، وتعادل الإيراني علي كريمي "أفضل لاعب في أسيا" للأهلي من ركلة جزاء في الدقيقة 26 من الشوط الثاني ، ونجح مشموم محبوب في تسجيل هدف الفوز القاتل للأهلي في الدقيقة الثالثة والأخيرة من الوقت بدل الضائع ، وكان الايراني حسين الكعبي لاعب السد قد أضاع ركلة جزاء لمصلحة فريقه تصدى لها عبد الله موسى حارس الأهلي.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد أهلي دبي الى سبع نقاط ويحافظ على أماله في التأهل عن تلك المجموعة ، بينما توقف رصيد السد عند تسع نقاط ، ويلتقي في وقت لاحق من يوم الأربعاء في مدينة الكويت فريقا الكويت الكويتي صاحب الأربع نقاط مع نفتشي الأوزبكستاني صاحب النقاط الستة ضمن مباريات المجموعة نفسها.

وفي قطر وضمن مباريات المجموعة الأولى للبطولة نفسها ، خسر فريق الريان على ملعبه ووسط جماهيره من باس الإيراني بهدفين مقابل هدف واحد.

تقدم الريان بهدف لنجمه وليد جاسم في الدقيقة 38 من الشوط الأول ، وتعادل ارش برهاني للفريق الإيراني في الدقيقة 28 من الشوط الثاني ، قبل أن يسجل زميله بهنام أبو القاسم هدف الفوز "هدف التأهل" لباس قبل نهاية المباراة بسبع دقائق.

فوز باس الإيراني منحه بطاقة التأهل رسميا عن المجموعة الأولى بعد أن رفع رصيده الى 13 نقطة ، بينما ودع الريان منافسات البطولة بعد أن توقف رصيده عند 7 نقاط فقط في المركز الثاني ، وبذلك تصبح مباريات الجولة الأخيرة للمجموعة الأولى مجرد تحصيل حاصل.

التعليقات