عاد هنري .. فاكتسح الأرسنال ضيفه إيفرتون بسباعية نظيفة!

الخميس، 12 مايو 2005 - 00:35

كتب : نصري عصمت

هنري يراوغ .. ومدافع إيفرتون يشاهده من الوضع راقدا

منحت عودة الفرنسي تييري هنري من الإصابة دفعة هائلة لزملائه لاعبي الأرسنال ، فاكتسحوا ضيفهم إيفرتون بسبعة أهداف دون رد مساء الأربعاء على ملعب هايبري في المباراة المؤجلة بين الفريقين من المرحلة الـ 33 من الدوري الإنجليزي.

جاءت أهداف الأرسنال بواسطة الهولندي روبن فان بيرسي في الدقيقة الثامنة ، والفرنسي روبرت بيرس في الدقيقتين 12 و50 ، وقائد الفريق باتريك فييرا في الدقيقة 37 ، والبرازيلي إيدو في الدقيقة 70 من ركلة جزاء ، والهولندي دينيس بيركامب في الدقيقة 75 ، والفرنسي ماثيو فلاميني في الدقيقة 85.

الفوز بفارق سبعة أهداف هو الأكبر لفريق في الدوري الإنجليزي منذ موسم 1999-2000 ، عندما سحق نيوكاسل يونايتد ضيفه شيفيلد وينزداي بنتيجة 8-صفر.

والخسارة هي الأفدح لإيفرتون في لندن منذ سقوطه عام 1958 أمام توتنهام هوتسبر بنتيجة 10-4.

ولم تؤثر نتيجة المباراة على موقف الفريقين في جدول الترتيب ، لضمان الأرسنال احتلال المركز الثاني برصيد 83 نقطة ، وحلول إيفرتون رابعا برصيد 61 نقطة.

شهدت المباراة عودة المدافع سول كامبل الذي أدى المباراة كاملة مع الأرسنال ، كما عاد هنري إلى صفوف "المدفعجية" ، بعد شفاءه من إصابة أبعدته شهرا كاملا عن الملاعب ، وهو ما يعني أن مشاركته في المباراة النهائية لكأس إنجلترا أمام مانشستر يونايتد يوم 21 مايو المقبل صارت أمرا مؤكدا.

ورغم نزول هنري أرض الملعب بداية من الشوط الثاني ، اكتفى هداف الفريق برصيد 30 هدفا هذا الموسم بصناعة هدفين لزملائه دون تسجيل أى من الأهداف الأربعة التي شهدها الشوط الثاني.

بدأت المباراة بهدوء لعدم تأثيرها على ترتيب الفريقين ، لكن مع استسلام لاعبي إيفرتون ، تمكن المدفعجية من تنفيذ كافة الجمل الخططية التي دربهم عليها مديرهم الفني أرسين فينجر ، فجاءت المباراة أشبه بتدريب للاعبي الأرسنال في مواجهة مجموعة من النماذج الخشبية.

وفي الشوط الثاني مارس هنري هوايته الأثيرة باختراق دفاعات الخصوم ، وحرص لاعبو الأرسنال على منح إيدو فرصة تسديد ضربة الجزاء التي احتسبها حكم اللقاء في الدقيقة 69 ، حتى تسنح له فرصة تسجيل أخر أهدافه على ملعب هايبري بعد تأكد رحيله عن صفوف الفريق الموسم المقبل.

التعليقات