أولييه أقوى المرشحين لتدريب ليون الموسم المقبل

السبت، 14 مايو 2005 - 18:53

كتب : سامح الخطيب

Gerard Houllier

أعلن جيرار أولييه المدير الفني السابق لفريق ليفربول الإنجليزي تلقيه عرضا من نادي أوليمبيك ليون الفرنسي لتدريب الفريق الأول بداية من الموسم المقبل خلفا للمدير الفني الحالي بول لوجين الذي أبلغ النادي بعدم رغبته في الاستمرار مع الفريق.

وقال أولييه في تصريحات لصحيفة لوباريزيان الفرنسية يوم السبت : "لن أخفي الحقيقة ، لقد اتصل بي مسئولو ليون ليستطلعوا رأيي في المهمة ، وقد أعربت لهم عن سعادتي البالغة بهذا العرض".

وأضاف : "لدي رغبة قوية في تدريب ليون خاصة بعد ما حققه الفريق خلال السنوات الأربع الماضية التي استطاع فيها المحافظة على لقب الدوري الفرنسي ، بالإضافة إلى الأداء المتميز الذي ظهر به في دوري أبطال أوروبا".

وأوضح أولييه أن ليون يتمتع حاليا بشعبية كبيرة في فرنسا وخارجها ، الأمر الذي يجعل من تدريب الفريق مسئولية كبيرة يحلم بها معظم مدربي أوروبا ، غيرأنه رفض الإفصاح عن مزيد من التفاصيل حول مفاوضاته مع إدارة النادي.

يذكر أن أولييه لم يتول تدريب أي فريق منذ ما يقرب من عام بعد رحيله عن ليفربول في صيف 2004 ، إلا أنه عمل خلال الأشهر الماضية فى اللجنة الفنية للاتحاد الاوروبى لكرة القدم بالإضافة إلى قيامه بتحليل مباريات الدوري الإنجليزي فى التلفزيون الفرنسي.

التعليقات