هيئة المحكمين تقرر اعادة مباراة الافريقي والنجم في الدوري التونسي

السبت، 14 مايو 2005 - 19:02

كتب : وكالات

النجم الساحلي

تونس (تونس) - رويترز: قررت هيئة المحكمين التونسية في قرار غير مسبوق مساء يوم الجمعة اعادة مباراة النجم الساحلي والنادي الافريقي في الدوري التونسي لكرة القدم بعد احتجاج النجم على مشاركة لاعب من الافريقي بشكل غير مشروع مما أثار جدلا واسعا في اوساط البطولة التي تباينت مواقفها بخصوص هذا القرار غير المسبوق.

وجاء قرار هيئة المحكمين ، وهي اعلى هيكل رياضي في البلاد ، ينظر في النزاعات بين الأندية ليطعن قراري الرابطة واتحاد الكرة في البلاد اللذين اقرا النتيجة كما أنه يزيد من فرص النجم في الفوز بالدوري التونسي.

وكان النجم متصدر الدوري برصيد 55 نقطة طالب باعادة مباراته مع النادي الافريقي التي هزم فيها النجم صفر-1 في الاسبوع قبل الاخير من الدوري احتجاجا على مشاركة لاعب من الافريقي قائلا إنه ليس من حق النادي توقيع عقد يزيد عن ثلاث سنوات مع لاعبين شبان تقل أعمارهم عن 18 عام مثلما حدث مع عامر ماهر لاعب الافريقي الذي شارك في المباراة.

وجاء قرار هيئة المحكمين بإعادة المباراة في وقت اشتعل فيه التنافس على لقب الدوري بين النجم والصفاقسي الذي اقترب كثيرا من احراز اللقب والنادي الافريقي بدرجة اقل ليثير جدلا واسعا بين هذه الأندية إضافة الى نواد اخرى طالبت بدورها باعادة مباريات لها في الدوري.

وبعد هذا القرار اصبحت فرص النجم كبيرة في احراز اللقب اذ يكفيه اربع نقاط في مباراتيه المتبقيتين ليضمن التتويج بصرف النظر عن باقي نتائج الفرق الاخرى المنافسة فيما تقلصت حظوظ الصفاقسي بشكل كبير في الفوز باللقب اذ يتحتم عليه الفوز وترقب هزيمة على الاقل للنجم.

ولم يحدد بعد اتحاد الكرة موعدا لاجراء الاعادة.

وفي اول رد فعل على قرار هيئة المحكمين قال عثمان جنيح رئيس النجم الساحلي ، الذي كان هدد باللجوء للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اذا رفضت هيئة المحكمين اعادة المباراة ، لرويترز : "نحن لم نتلق هدية من أحد ، دافعنا عن حقوق فريقنا في نطاق القانون دون المس بالفرق الاخرى ولا بمسؤوليها".

ومن جهته اعتبر صلاح الدين الزحاف رئيس النادي الصفاقسي وهو أكبر متضرر من اعادة المباراة القرار ، وقال: "هذه مهزلة ، الالقاب لا تكسب في المكاتب ونحن لسنا بحاجة الى القاب مشوهة لكننا لن نصمت وسنلتجأ للفيفا".

واعتبر عماد الطرابلسي نائب رئيس النادي الافريقي القرار غير صائب بالمرة مضيفا انه سيلتجأ للفيفا للتعقيب على القرار وسيقبل قراره بصدر رحب مهما كان.

وبعد قرار هيئة المحكمين نزلت أعداد كبيرة من مشجعي النجم الساحلي على الفور الى شوارع مدينة سوسة للاحتفال بالقرار معتبرين انه نصر لفريقهم وفرصة اضافية للتويج بلقب يسعى النجم للفوز به منذ 1997 فيما خيم الحزن على مدينة صفاقس التي خرج مشجعوها للتنديد بما اعتبروه ظلما وحرمانا من لقب مستحق.

واشتعل التنافس في الدوري التونسي هذا الموسم لأول مرة منذ أكثر من 14 عاما على صدارة وقاع الدوري.

ويأتي النجم والصفاقسي في المركز الاول برصيد 55 نقطة يليهما الافريقي في المركز الثالث برصيد 53 نقطة ثم الترجي في المركز الرابع برصيد 51 نقطة.

التعليقات
قد ينال إعجابك