بايرن يتسلم الدرع بعد نصف دستة في شباك نورنبرج .. وشالكة يتعثر مجددا

السبت، 14 مايو 2005 - 19:27

كتب : شادي أمير

Bayern crowned German champions

تسلم فريق بايرن ميونيخ درع الدوري الألماني يوم السبت بعد فوز كبير على ضيفه نورنبرج بستة أهداف مقابل ثلاثة في المرحلة قبل الأخيرة من البطولة ، فيما خسر شالكه أمام ضيفه بروسيا دورتموند بهدفين مقابل هدف ليفشل في حجز مقعده في دوري أبطال أوروبا ويضطر إلى الانتظار حتى الأسبوع الأخير.

سجل كل من الهولندي روي ماكاي والألماني سباستيان دايزلر هدفين فيما أحرز كل من البيروفي كلاوديو بيتزارو وقائد المنتخب الألماني مايكل بالاك هدفا ليقودوا "البافاري" إلى فوز كبير في آخر مباراة لهم على الملعب الأوليمبي في مينويخ.

وفي المقابل ، أحرز أهداف نورنبرج وصامويل سلوفاك (هدفين) والأرجنتيني مارتن ديميكليز مدافع بايرن في مرماه.

الفوز رفع رصيد بايرن إلى 74 نقطة ، بينما تجمد رصيد نورنبرج عند 36 نقطة في المركزالرابع عشر.

وعقب المباراة تسلم أوليفر كان حارس مرمى بايرن درع الدوري الألماني للمرة التاسعة عشر في تاريخ النادي ، كما تم الاحتفال بآخر مباراة على الملعب الأوليمبي إذ أن بايرن سيلعب منذ بداية الموسم القادم على ملعبه الجديد اليانتس أرينا الذي سيتم افتتاحه يوم الحادي والثلاثين من مايو الجاري.

وفي مدينة جلسنكيرشين ، فشل فريق شالكه في انتزاع بطاقة التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل بعد خسارته أمام ضيفه دورتموند بهدفين مقابل هدف ، ليتأجل حسم المركز الثاني إلى المرحلة الأخيرة من الدوري ، والتي سيلعب فيها شالكه مع فرايبورج الذي هبط رسميا للدرجة الثانية.

بفوز دورتموند ارتفع رصيد الفريق إلى 52 نقطة محتلا المركز السابع ، بينما تجمد رصيد شالكه عند 60 نقطة في المركز الثاني.

ولم يستفد شتوتجارت ، صاحب المركز الثالث ، من تعثر شالكة وخسر أمام بوخوم بهدفين نظيفين ليفشل في انتزاع المركز الثاني وبالتالي مقعدا في دوري الأبطال الأوروبي.

وانتزع بروسيا مونشنجلادباخ تعادلا صعبا أمام ضيفه هيرتا برلين بدون أهداف ليضمن الفريق رسميا البقاء في الدرجة الأولى الموسم القادم ، وتعادل هانزا روستوك مع أرمينيا بيليفيلد بدون أهداف غير أنهما هبطا رسميا.

وحول فيردر بريمن تأخره بهدف أمام ضيفه فرايبورج إلى فوز بأربعة أهداف ، وشارك المهاجم المصري محمد زيدان في المباراة كأساسي غير أنه لم يقدم شيئا مميزا على مدارالمباراة.

وتعادل فولفسبورج مع باير ليفركوزن بهدفين لكل منهما ، وفاز ماينتس على كايزرسلاوترن بثلاثة أهداف مقابل هدفين ، وهانوفر على هامبورج بهدفين مقابل هدف.

التعليقات