برشلونة يتوج بطلا للدوري الإسباني بعد التعادل مع ليفانتي

الأحد، 15 مايو 2005 - 00:51

كتب : أحمد نبيل

توج برشلونة بطلا للدوري الإسباني للمرة السابعة عشرة في تاريخه بعدما حول تأخره بهدف إلى تعادل 1-1 مع مضيفه ليفانتي مساء السبت ضمن المرحلة السادسة والثلاثين للمسابقة.

تقدم ألبرتو ريفيرا لأصحاب الأرض في الدقيقة 35 ، وتعادل النجم الكاميروني صامويل إيتو ، هداف المسابقة ، لبرشلونة في الدقيقة 60 من المباراة.

التعادل حافظ لبرشلونة على فارق النقاط الست مع ريال مدريد بعدما رفع رصيده إلى 82 نقطة في صدارة المسابقة ليضمن اللقب قبل جولتين على النهاية نظرا لأفضلية الفريق الكتالوني في مواجهتيه أمام الريال منافسه المباشر ، حيث فاز برشلونة بثلاثة أهداف نظيفة في الذهاب وخسر 2-4 في الإياب ، بينما رفع ليفانتي رصيده إلى 36 نقطة في المركز السابع عشر.

بدأ فريق برشلونة المباراة واضعا نصب عينيه انهاء الموسم والفوز باللقب على أرض ليفانتي خاصة بعد تعادل ريال مدريد خارج ملعبه أمام سيفيليا مما سهل المهمة كثيرا على نجوم البرسا ، لكن المدافع الإسباني ريفيرا فاجأ الجميع بتسجيله هدفا من ضربة رأس قبل نهاية الشوط الأول بربع ساعة.

شعر نجوم برشلونة بخطر عدم حسم اللقب ودفع الهولندي فرانك ريكارد بأندريه أنيستا بعد خمس دقائق فقط من الشوط الثاني حتى جاءت لحظة الحسم برأس النجم إيتو الذي أرتقى عاليا وحول كرة ركنية داخل إلى داخل شباك ليفانتي.

بعد هدف التعادل تفرغ كل لاعبي برشلونة للدفاع من أجل الحفاظ على النتيجة التي تضمن لهم الفوز بأول لقب منذ ست سنوات ، وبالفعل انتهت المباراة ليحتفل نجوم البرسا باللقب على أرضية ملعب ثيوتات دي فالنسيا.

التعليقات