انتهاء مباريات الدوري التونسي دون تحديد البطل!

الإثنين، 16 مايو 2005 - 12:52

كتب : وكالات

النفطي قاد الصفاقسي لكأس الكونفيدرالية

انتهت مباريات الجولة الأخيرة للدوري التونسي يوم الأحد دون أن يتحدد البطل رسميا بسبب أزمة مباراة الافريقي مع النجم الساحلي ، والتي لم يتقرر بعد اذا كانت سيتم اعادتها أم ستحتسب نتيجتها لصالح الافريقي.

وشهدت مباريات الجولة الأخيرة فوز الأربعة الكبار دون حدوث أي مفاجأت ، إذ نجح الصفاقسي ، المتصدر ، في الفوز على مضيفه الأوليمبي الباجي بأربعة أهداف نظيفة ، وحقق النجم الساحلي ، صاحب المركز الثاني ، فوزا سهلا على حلق الوادي والكرم بهدفين دون مقابل.

كما نجح الافريقي صاحب المركز الثالث في الفوز خارج ملعبه على حمام الأنف بثلاثة أهداف نظيفة ، وحقق الترجي فوزا صعبا على الملعب بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

بذلك ، حافظ الصفاقسي على صدارة الترتيب برصيد 58 نقطة ، وحل النجم الساحلي ثانيا بنفس الرصيد ، فيما جاء الافريقي في المركز الثالث برصيد 56 نقطة ، والترجي في المركز الرابع برصيد 55 نقطة.

وفي حالة اعتماد نتيجة مباراة الافريقي والنجم الساحلي بفوز الأول بهدف نظيف ، وهي النتيجة التي انتهت اليها المباراة ، سيتوج الصفاقسي رسميا بطلا للدوري التونسي هذا الموسم بسبب تفوقه على النجم الساحلي في مجموع مباراتيهما معا في الدورين الأول والثاني ، أما في حالة اعادة المباراة مرة أخرى ، فسيحتاج النجم الساحلي الى تحقيق التعادل على الأقل للحصول على نقطة واحدة ستكون كفيلة بتتويجه بالدرع على حساب الصفاقسي.

وطلب النجم الساحلي اعادة مباراته مع الافريقي بسبب اشراك الأخير للاعب عامر ماهر الذي وقع عقدا مع النادي مدته ثلاث سنوات ، رغم أن عمره أقل من 18 عاما ، وهو ما اعتبره النجم مخالفا للقانون ، وقرر الاتحاد التونسي اعتماد نتيجة المباراة بفوز الافريقي ، ثم عادت هيئة المحكمين الرياضية باتخاذ قرارا آخر باعادة المباراة ، مما اضطر الاتحاد التونسي لكرة القدم لارسال ملابسات المباراة بالكامل الى الاتحاد الدولي (الفيفا) لاتخاذ قرار حاسم ونهائي بشأن تلك المشكلة.

التعليقات