جليزر يحكم قبضته على مانشستر يونايتد بعد زيادة أسهمه إلى 75 بالمائة

الإثنين، 16 مايو 2005 - 21:01

كتب : نصري عصمت

جليزر

بات مانشستر يونايتد على وشك الوقوع تحت السيطرة الكاملة المليونير الأمريكي مالكوم جليزر بعد نجاحه في رفع نصيبه من أسهم الفريق إلى ما يزيد عن 75 بالمائة ، وهو ما يعني أن تملكه للنادي بالكامل صار مسألة وقت.

وأوضحت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) يوم الإثنين أن بهذه الخطوة يستطيع جليزر شراء باقي أسهم الفريق ، بعد خروج شركة مانشستر يونايتد من سوق لندن للأوراق المالية ، ودخولها ضمن أملاك المليونير الأمريكي الذي صار من حقه تحديد حجم الأرباح التي سيحصل عليها أصحاب الأسهم والتدخل في سياسات إدارة الفريق ، مما سيدفع الأخرين لبيع أسهمهم إليه في أقرب وقت.

ويستطيع جليزر امتلاك النادي كاملا في حال رفع نصيبه من الأسهم إلى 90 بالمائة دون الحصول على موافقة باقي ملاك الأسهم.

ومن ناحية أخرى صعدت رابطة مشجعي الشياطين الحمر المالكة لما يقرب من 18 بالمائة من أسهم النادي من حدة إعتراضاتها المعادية لجليزر وتعهدت بشن تظاهرات مناضهة للمليونير في ملعب الألفية في كارديف عاصمة ويلز خلال مباراة مانشستر يونايتد مع الأرسنال في نهائي كأس إنجلترا يوم السبت المقبل.

وكان جليزر ونجله جويل الذي من المنتظر أن يدير المعاملات اليومية للنادي قد حاولا خطب ود أنصار الشياطين الحمر بإعلان عشقهما لمانشستر يونايتد منذ فترة طويلة ، وإبداء رغبتهما في إعادة النادي لمسيرة البطولات ، بالإضافة لدعمهما لسير أليكس فيرجسون المدير الفني للفريق والمعروف بتأثيره البالغ في صفوف المشجعين.

وتعارض مجموعات مشجعي مانشستر يونايتد شراء جليزر للفريق ، خشية وقوع النادي تحت طائلة الديون نظرا لاعتماد المليونير الأمريكي على أموال القروض لتمويل صفقته البالغة 1,5 مليار دولار للسيطرة على الفريق.

التعليقات