السعودية تلعب وديا مع المغرب والبحرين استعدادا لتصفيات كأس العالم

الجمعة، 20 مايو 2005 - 21:52

كتب : سامح الخطيب

المنتخب السعودي يمتع بقوة وحضور في تصفيات مونديال ألمانيا 2006

يخوض المنتخب السعودي لكرة القدم مبارتين وديتين يومي الأحد والجمعة المقبلين الأولى أمام المنتخب المغربي على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض والثانية أمام منتخب البحرين على ملعب الملك فهد الدولي ، وذلك في إطار الاستعداد لإستئناف مشواره في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا.

ونقلت صحيفة الوطن السعودية يوم الجمعة عن فهد المصيبح مدير المنتخب السعودي قوله :"يعي الجميع أهمية المرحلة المقبلة التي تتطلب تضافر الجهود من جميع الأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين لتحقيق الإنجاز والتأهل لمونديال ألمانيا 2006 للمشاركة في نهائيات كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخ الكرة السعودية".

وأضاف :"مبارتا الكويت وأوزباكستان يومي 3 و 8 يونيو المقبل ستحدد بشكل كبير مصير المنتخب السعودي في التصفيات ونحن نعلم إن اللاعبين الدوليين يعانون من الإرهاق الشديد بسبب كثرة المشاركات المحلية والخارجية كما إننا الآن في نهاية الموسم ، ولكن الأرجنتيني جابريل كالديرون المدير الفني للمنتخب يدرك ذلك جيدا وتابع اللاعبين في مختلف المسابقات ولديه خطة متكاملة لإحراز الفوز في المباراتين الرسميتين".

وحول وجود نية لإعادة الثنائي أحمد الدوخي ومحمد نور إلى صفوف المنتخب أوضح المصيبح إن استبعادهما في الأساس يرجع لأساب فنية وهي من اختصاص كالديرون ، مشيرا إلى أن المدرب الأرجنتيني ترك الباب مفتوحا أمام اللاعبين للعودة في أي وقت متى رأي إن مستواهما يسمح بذلك.

وعن غياب حارس المرمى محمد الدعيع ولاعب خط الوسط مناف أبو شقير عن معسكر المنتخب قال المصيبح :"الدعيع أصيب في مباراة الهلال بدوري أبطال العرب وهو حاليا يخضع للعلاج ، أما بالنسبة لمناف أبو شقير فقد حصل على إنذارين متتاليين في مباراتي أوزباكستان ثم الكويت وبالتالي فلا يمكنه المشاركة في المباراة المقبلة بالتصفيات".

وكان المنتخب السعودي قد بدأ معسكره المغلق يوم الخميس بحضور 18 لاعبا بعد أن تخلف لاعبو الاتحاد والأهلي بسبب مشاركة فريقيهما في بطولة دوري أبطال العرب.

يذكر إن المنتخب السعودي يحتل حاليا المركز الثاني في المجموعة الآسيوية الأولى المؤهلة لنهائيات كأس العالم برصيد 5 نقاط بتأخر نقطة واحدة فقط عن كوريا الشمالية صاحبة الصدارة ، تليها الكويت في المركز الثالث برصيد 4 نقاط ثم أوزباكستان في المركز الرابع والأخير ولديها نقطة واحدة فقط ، علما بأن الفريقين صاحبا المركزين الأول والثاني سيتأهلان مباشرة إلى مونديال ألمانيا 2006.

التعليقات
قد ينال إعجابك