اليوفنتوس بطلاً لـ"الكالتشو" بعد تعادل باليرمو وميلان 3-3

السبت، 21 مايو 2005 - 00:31

كتب : أسامة خيري

Juventus were demoted to Serie B

وضع تعادل غير متوقع بين ميلان وباليرمو نهاية درامية للدوري الإيطالي ، متوجاً منافس الأول التقليدي فريق اليوفنتوس بطلاً لـ"الكالتشو".

وتعادل نادي ميلان مع ضيفه باليرمو بثلاثة أهداف لكل منهما يوم الجمعة في افتتاح مباريات المرحلة الـ37 لدوري الدرجة الأولى الإيطالي ، ليحوز اليوفنتوس اللقب للمرة الـ28 في تاريخه.

تقدم البرازيلي سيرجينيو بهدف لأصحاب الأرض في الدقيقة الثامنة ، لكن سرعان ما تعادل أليساندرو كوستاكورتا مدافع ميلان بطريق الخطأ في مرماه بعدها بدقيقة واحدة ، لكن سيرجينيو عاد وأحرز الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 16 ، وأضاف المهاجم الدانمركي جون دال توماسون الهدف الثالث في الدقيقة 32 من الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني ، قلص لوكا توني هداف باليرمو النتيجة بعد أن أحرز الهدف الثاني لفريقه من ركلة جزاء في الدقيقة 77 ، وبعد الهدف بدقيقتين تعادل سيموني باروني للضيوف لينتهي اللقاء بهذه النتيجة.

بذلك يرتفع رصيد ميلان إلى 78 نقطة يضمن بها المركز الثاني بغض النظر عن نتيجة لقائه الأخير. وأصبح رصيد باليرمو 62 نقطة يضمن بها أيضاً الحصول على المركز السادس ليقترب بشدة من التأهل لكأس الاتحاد الأوروبي العام المقبل في إنجاز كبير للفريق.

وشارك فريق "الروزونيري" في اللقاء بكل أعضاء الصف الثاني تقريباً بعد أن فضل الجهاز الفني بقيادة كارلو أنشيلوتي منح مهلة للراحة للفريق الأساسي استعداداً لمباراة ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء المقبل بعد تضاءل آماله بشدة في المنافسة على الدوري الإيطالي.

وتختتم مباريات المرحلة بتسعة لقاءات تقام يوم الأحد في الوقت نفسه ويعتبر أهمها لقاء التتويج بين ليفورنو واليوفنتوس.

التعليقات