الترجي الجرجيسي يفوز بكأس تونس للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على الترجي بهدفين نظيفين

الأحد، 22 مايو 2005 - 20:06

كتب : نصري عصمت

لاعبو الترجي الجرجيسي يحتفلون بالفوز

فاز الترجي الجرجيسي بكأس تونس بعد تغلبه على الترجي الرياضي بهدفين دون رد يوم الأحد على ملعب 7 نوفمبر في ضاحية رادس بالعاصمة التونسية ليصعد الى منصة التتويج للمرة الأولى في تاريخه منذ تأسيسه عام 1934.

أحرز محمد علي الغرياني الهدف الأول للجرجيسي في الدقيقة 65 من انفراد كامل بمرمى الترجي إثر تلقيه تمريرة بينية متقنة ، وعزز محمد بوزميطة تقدم فريقه بهدف ثان في الدقيقة 90 من تسديدة يسارية هائلة من على حدود منطقة الجزاء.

بهذه النتيجة ، ودع الترجي ، عملاق الكرة التونسية ، الموسم الحالي خالي الوفاض ، دون الصعود على منصات التتويج للمرة الأولى منذ سنوات عديدة ، وفقد فرصته في المشاركة في البطولات الإفريقية الموسم المقبل بعد فشله في احتلال مركز متقدم في الدوري التونسي.

جاءت المباراة قوية ، وكان الترجي هو الأخطر خلال الشوط الأول ، غير أن لاعبيه عصام جمعة وماركوس دوس سانتوس فشلوا في ترجمة الفرص التي سنحت لهم إلى أهداف.

وشكلت هجمات ترجي جرجيس خطورة بالغة ، وأهدر الغرياني ، نجم اللقاء ، فرصة التسجيل في مطلع الشوط الثاني بعد فاصل من المراوغة في منطقة الجزاء ، حتى نجح في هز الشباك من هجمة مرتدة سريعة.

وبعد الهدف الجرجيسي ، حاول أبناء العاصمة الضغط بغية التعديل ، غير أن محاولاتهم تكسرت على صخرة حارس مرمى الجرجيسي مكرم دبدوب ، حتى نجح بوزميطه في التقاط كرة فشل دفاع الترجي في تشتيتها خلال أولى دقائق الوقت الضائع وسددها صاروخية داخل الشباك ليؤكد جدارة فريقه بالفوز.

التعليقات