احتجاج سعودي كويتي مشترك ضد كوريا الجنوبية وأوزبكستان

الإثنين، 23 مايو 2005 - 15:49

كتب : وكالات

المنتخب السعودي

تتجه النية داخل الاتحادين السعودي والكويتي لكرة القدم الى تقديم احتجاج رسمي مشترك للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بسبب نقل مباراة كوريا الجنوبية وأوزبكستان المقررة في الثالث من يونيو المقبل ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم المقبلة إلى كوريا الجنوبية بعد أن كان مقرراً أن تقام في أوزبكستان.

وذكرت صحيفة الوطن السعودية يوم الإثنين أن الاتحاد الأوزبكي قد وافق على نقل المباراة الى كوريا بعد خروجه رسمياً من المنافسة على التأهل ، إذ يمتلك نقطة واحدة فقط ، وهو الأمر الذي دعا اتحاد كرة القدم الكوري لتقديم فكرة تعديل مكان إقامة المباراة ، التي وافق عليها مسئولو أوزبكستان.

وسيأتي نقل المباراة على حساب أحد المنتخبين الخليجيين السعودية صاحبة المركز الثاني في المجموعة ، والكويت صاحبة المركز الثالث ، إذ لن تلعب كوريا الجنوبية وفق التعديل سوى مباراة وحيدة خارج أرضها أمام الكويت ، فيما ستواجه أوزبكستان والسعودية في ملعبها ، وهو ما يعزز فرصها للتأهل على حساب المنتخبين العربيين.

ويرتكز الاحتجاج السعودي الكويتي على أن المباراة لا تقام بطريقة خروج المغلوب من مرة واحدة ، بل تؤثر نتيجتها على بقية منتخبات المجموعة ، ولهذا فليس من حق المنتخبين إجراء أي تغيير حيالها يمكن أن يخل بمبدأ تكافؤ الفرص مع باقي المنتخبات.

التعليقات