العين الإماراتي والسد القطري إلى دور الثمانية في دوري أبطال أسيا

الخميس، 26 مايو 2005 - 10:35

كتب : وكالات

العين الامارتي

انضم فريقا العين الاماراتي والسد القطري إلى ركب الفرق المتأهلة إلى دور الثمانية في دوري أبطال أسيا عقب فوزهما مساء الأربعاء على فريقي سباهان أصفهان الايراني والكويت الكويتي على الترتيب.

ففي المباراة الأولى ، تغلب العين على سباهان اصفهان بثلاثة أهداف مقابل هدفين ضمن مباريات الجولة الأخيرة للمجموعة الثانية ، سجل ثلاثية العين الايفواري أبو بكر سانجو "هدفين" وسبيت خاطر ، فيما سجل هدفي أصفهان محمود كريمي ومحسن أورزاني.

الفوز رفع رصيد العين الى 13 نقطة ليخطف بطاقة التأهل عن المجموعة الثانية على حساب أصفهان الذي توقف رصيده عند 11 نقطة فقط.

وضمن مباريات المجموعة نفسها ، حقق نادي الشباب السعودي فوزا معنويا على الجيش السوري بثلاثة أهداف مقابل هدف.

سجل للشباب عبد العزيز السعران "هدفين" والعراقي نشأت أكرم فيما سجل محمد جعفر هدف الشرف للوحدة ، لينهي الشباب مشواره في البطولة برصيد 10 نقاط في المركز الثالث ، فيما ينهي الوحدة مشواره في المركز الأخير بلا رصيد.

وفي المجموعة الثالثة ، فاز السد القطري على الكويت الكويتي بهدف مقابل لا شىء سجله الهداف الإكوادوري كارلوس تينيريو ، وبذلك يتأهل السد لدور الثمانية بعد ان رفع رصيده الى 12 نقطة فيما يودع الكويت البطولة بعد أن توقف رصيده عند سبع نقاط فقط.

وفي المجموعة نفسها ، ألغيت مباراة نفتشي الأوزبكستاني وأهلي دبي الإماراتي عقب اعتذار الأهلي عن عدم السفر إلى العاصمة الأوزبكية طشقند بسبب مخاوف أمنية ، ولم تؤثر المباراة على موقف الفريقين اللذين ودعا مباريات البطولة رسميا من الجولة السابقة.

وفي المجموعة الرابعة ، أكد أهلي جدة أحقيته في التأهل بعد سحق الجيش السوري على ملعبه بأربعة أهداف نظيفة.

سجل رباعية الأهلي أليساندرو البرازيلي "هدفين" ومالك معاذ وحسن الشهري ، ليرتفع رصيد الأهلي الى 15 نقطة محتلا المركز الأول ، ويتوقف رصيد الجيش عند أربع4 نقاط فقط ، وضمن المجموعة نفسها فاز الزوراء العراقي على باختاكور الأوزبكستاني بهدف نظيف في مباراة تحصيل حاصل للفريقين.

أما في المجموعة الأولى ، والتي حسمت من المرحلة الماضية بتأهل باس الايراني ، أكد باس تفوقه وفاز على الشرطة العراقي بهدف نظيف ، وفاز السالمية الكويتي على الريان القطري بهدفين نظيفين.

وعقب نهاية مباريات الجولة ، تحددت الفرق الثمانية التي تأهلت لدور الثمانية للبطولة وهي : باس الايراني عن المجموعة الأولى ، والعين الاماراتي عن المجموعة الثانية ، والسد القطري عن المجموعة الثالثة ، وأهلي جدة السعودي عن المجموعة الرابعة ، وشينزين جيانليباو الصيني عن المجموعة الخامسة ، وشواندونج ليونينج الصيني عن المجموعة السادسة ، وبوسان الكوري الجنوبي عن المجموعة السابعة ، بالاضافة الى اتحاد جدة السعودي الذي تأهل الى دور الثمانية مباشرة دون خوض مباريات الدور الأول بصفته حاملا للقب البطولة.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك