ريفالدو يقود أوليمبياكوس للفوز بدرع الدوري اليوناني .. وباوك "أمير وشيكابالا" يتأهل لكأس الاتحاد الاوروبي

الخميس، 26 مايو 2005 - 14:13

كتب : وكالات

ريفالدو

قاد النجم البرازيلي ريفالدو فريق أوليمبياكوس للتتويج بطلا للدوري اليوناني لهذا الموسم ، بعد فوزه على مضيفه أراكليس بهدف مقابل لا شىء ضمن مباريات المرحلة الثلاثين ، والأخيرة للبطولة.

سجل ريفالدو هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 61 من عمر المباراة التي أقيمت مساء الأربعاء وهو هدف التتويج لأوليمبياكوس الذي رفع رصيده الى 65 نقطة محرزا البطولة بفارق نقطة واحدة عن غريمه باناثينايكوس والذي لم يشفع له فوزه ضمن مباريات المرحلة نفسها على أوفي بهدفين مقابل هدف واحد ليرفع رصيده الى 64 نقطة فقط.

واحتل ريفالدو صدارة هدافي فريقه برصيد 13 هدف ، وجاء في المركز الرابع في ترتيب هدافي الدوري اليوناني الذي تصدره مواطنه البرازيلي لوسيانو مهاجم زانثي برصيد 16 هدفا.

وكان ريفالدو قد قاد أوليمبياكوس أيضا للتويج بطلا لكاس اليونان هذا الموسم يوم السبت الماضي عقب فوزه في المباراة النهائية للبطولة على اريس سالونيكا بثلاثة اهداف نظيفة سجل منها ريفالدو هدفين ، ليمنح فريقه الثنائية المحلية هذا الموسم في أول مشاركة له مع الفريق ، بعدما حصل غريمه باناثيناكوس على الثنائية نفسها في العام الماضي.

من ناحية أخرى ، اختتم فريق باوك سالونيك مبارياته في الدوري اليوناني بهزيمة ثقيلة على ملعبه من اجاليو أثينا بأربعة أهداف مقابل هدفين في وقت لاحق من اليوم نفسه.

الهزيمة جمدت رصيد باوك عند 46 نقطة لينهي الموسم في المركز الخامس ، وبذلك سيشارك باوك ، الذي يضم الثنائي المصري أمير عزمي مجاهد ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" ، في بطولة كأس الاتحاد الأوروبي في الموسم المقبل.

ولعب أمير مع باوك في اخر مبارياته في الدوري أساسيا وتم استبداله بعد مرور ربع ساعة من الشوط الثاني ، فيما لم يشارك شيكابالا في اي مباراة مع باوك هذا الموسم بسبب ايقافه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" وسيبدأ المشاركة مع باوك بدءا من مباريات الموسم المقبل.

التعليقات