مصر تسجل أربعة أهداف .. وتفوز على الكويت 1- صفر!

الجمعة، 27 مايو 2005 - 22:56

كتب : أحمد سعيد

حسن أحرز هدف مصر "الوحيد" !

فاز منتخب مصر على نظيره الكويتي وديا بهدف نظيف مساء الجمعة على ملعب الصداقة والسلام في العاصمة الكويتية في إطار استعدادات الفريقين لتصفيات كأس العالم 2006 ، في مباراة شهدت إلغاء ثلاثة أهداف صحيحة للفراعنة!

سجل هدف الفوز لاعب الوسط المصري أحمد حسن في الدقيقة 51 من ضربة رأس قوية إثر عرضية متقنة من محمد أبوتريكة.

بادرت مصر بالتسجيل عن طريق حسن أيضا في الدقيقة الأولى من المباراة ولكن الحكم البحريني عبد الرحمن عبد الخالق ألغاه بعد خروج عصام سكين لاعب الكويت ، الذي لعب أربع دقائق فقط على سبيل التكريم بمناسبة اعتزاله اللعب ، وبعد خروجه أعلن الحكم عدم احتساب الدقائق الأولى وبدء المباراة من جديد!

فرض المنتخب المصري سيطرته على المباراة تماما بعد خروج سكين وضغط خط الوسط على الفريق الكويتي من منتصف الملعب وهو ما منع المنتخب الكويتي من بناء أي هجمة منظمة.

ولم يستغل لاعبو مصر تلك السيطرة المطلقة لخلق فرص على المرمى الكويتي ، واكتفوا بكرات عرضية غير متقنة من الجانبين عن طريق طارق السيد ومحمد بركات إضافة إلى تسديدات كثيرة من كل من أبوتريكة وحسني عبد ربه وحسن ولكنها إما وطائشة أو ضعيفة في يدي شهاب كنكوني حارس الكويت.

وحملت الدقيقة 22 الفرصة الأولى للأصحاب الأرض إذ انفرد فهد الفهد تماما بنادر السيد حارس مرمى مصر الذي تقدم من مرماه واستطاع إنقاذ الكرة قبل تسديدة المهاجم الكويتي.

وبعد دقيقة واحدة ، ألغى الحكم هدفا ثانيا لمصر بعد إشارة من مساعده بتخطي الكرة خط المرمى قبل عرضية متقنة من عبد الحليم حولها أبوتريكة برأسه في المرمى ، إلا أن الإعادة التلفزيونية أكدت صحة الهدف.

وشهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول احتكاكات بين لاعبي الفريقين نتيجة مشادة بين عبد ربه وبدر المطوع لاعب وسط الكويت حصل بعدها عبد ربه على البطاقة الصفراء فيما غادر المطوع الملعب مطرودا لاعتدائه على اللاعب المصري من دون كرة.

ومع بداية الشوط الثاني ، واصل المنتخب المصري ضغطه ونجح في هز شباك الكويت في الدقيقة السادسة عندما حول حسن عرضية أبوتريكة في الشباك من مسافة قريبة.

ومع تقدم الوقت ، بدأ حسن شحاتة المدير الفني لمصر في إعطاء الفرصة لعدد من لاعبيه فدخل إلى الملعب كل من عبد الواحد السيد وحازم إمام ومحمد زيدان على حساب كل من السيد وحسن وعلي على الترتيب.

دفع زيدان ، المحترف في صفوف فيردر بريمن الألماني ، النشاط في صفوف المنتخب المصري منذ لحظة نزوله ، ونجح باستخدام مهاراته في المراوغة والتمرير في خلق أكثر من كرة خطرة ولكنها ، كالعادة ، لم تستغل.

وشهدت الدقيقة 70 إلغاء هدفا ثالثا لمصر وثانيا لأبوتريكة بعدما سدد الكرة في المرمى من انفراد كامل ولكن الحكم أشار إلى التسلل ، الذي أثبتت الإعادة التلفزيونية أيضا عدم صحته!

وبعدها بدقيقتين ، احتسب الحكم ركلة جزاء غريبة على مصر من كرة لم تشهد أي مخالفة ، ولكن السيد نجح في إنقاذها باقتدار ليحافظ على فوز مثير للمنتخب المصري.

التعليقات