بايرن ميونيخ بطلا لكأس ألمانيا بفوزه على شالكه 2-1

السبت، 28 مايو 2005 - 23:49

كتب : شادي أمير

Bayern skipper Michael Ballack

توج بايرن ميونيخ بطلا لكأس ألمانيا للمرة الثانية عشر في تاريخه بعد فوزه مساء السبت على شالكه بهدفين مقابل هدف في المباراة التي اقيمت على الملعب الأوليمبي ببرلين ، ليحقق بايرن الثنائية للمرة الخامسة في تاريخه.

تقدم الهولندي روي ماكاي لبايرن في الدقيقة 42 ، وتعادل البرازيلي لينكولن لشالكه في الدقيقة الأخيرة للشوط الأول من رجلة جزاء مثيرة للجدل ، قبل أن يحرز البوسني حسن صاليحميديتش هدف الفوز لبايرن في الدقيقة 76 وهو هدف مشكوك في صحته.

بذلك يكون فيلكس ماجت المدير الفني لبايرن ميونيخ قد حقق الثنائية في أول مواسمه مع الفريق البافاري.

بدأ بايرن المباراة بهجوم شرس ففي الدقيقة الثانية لعب البيروفي كلاوديو بيتزارو كرة عرضية تثل إلى ماكاي الذي سددها قوية تعلو العارضة ، وفي الدقيقة الرابعة لعب الفرنسي ويلي سانيول كرة أمامية تصل إلى مايكل بالاك الذي لعبها برأسه إلى ماكاي الذي سدد بجوار القائم.

ثم هدأ إيقاع اللعب وسيطر شالكه على المباراة ولكن بدون خطورة حقيقية على مرمى أوليفر كان و، ووقع مهاجمو شالكه في مصيدة التسلل في أكثر من مناسبة.

ويتغاضى حكم المباراة فلوريان ماير عن ضربة جزاء صحيحة لمصلحة بايرن عندما هيأ بيتزارو كرة جميلة لبالاك الذي سددها في اتجاه المرمى ولكن البلجيكي سفن فيرمانت تصدى لها بيده ولم يراها الحكم في الدقيقة 24.

ولعب سانيول كرة عرضية جميلة على رأس بالاك المتألق الذي حولها برأسه ولكن بجوار القائم بقليل ، وواصل طاقم التحكيم أدائهم السيء عندما قام البرازيلي لوسيو بهجمة مرتدة ولعبها بينية ليتزارو الذي أودعها المرمى ولكن الحكم المساعد اشار إلى وجود تسلل ولكن الإعادة التليفزيونية اطهرت خطأ قرار حامل الراية.

وفي الدقيقة 40 لعب بيتزارو كرة بينية لبالاك الذي سددها ولكن فرانك روست حارس مرمى شالكه تصدى لها ، وفي الدقيقة 42 أحرز ماكاي هدف التقدم لبايرن عندما لعب بالاك كرة عرضية لسانيول الذي هيأها للبرازيلي زي روبيرتو الذي راوغ ملادن كريستيتش وسددها ترتد من القائم إلى ماكاي الذي سددها أول مرة يخرجها البرازيلي خوزيه بوردون من على خط المرمى لتعود لماكي الذي سددها تتصطدم بالأرض لتمر من فوق بوردون.

وقبل انتهاء الوقت الأصلي للشوط الأول تعادل لينكولن لشالكه من ركلة جزاء مثيرة للجدل عندما عرقل سانيول البرازيلي أيلتون ليحتسبها حكم المباراة ركلة جزاء.

وفي الشوط الثاني استمر بايرن على اتباع سياسية "الهجوم خير وسيلة للدفاع" ، وفي الدقيقة 55 لعب ماكاي كرة عرضية أرضية أخرجها روست بصعوبة ، وفي الدقيقة تتاح أخطر فرصة لشالكه في الشوط الثاني عندما لعب لينكولن كرة بينية إلى أيلتون الذي يسددها قوية في يد أوليفر كان.

ومن هجمة مرتدة لعب بالاك كرة بينية إلى ماكاي الذي لعبها بدوره عرضية إلى صاليحميديتش الذي أودعها المرمى ولكن الإعادة التليفزيونية اظهرت أنه كان متسللا.

التعليقات