بايرن يهزم ألمانيا 4-2 ، ويكرم لاعبيه وهيتزفيلد في افتتاح أليانتس أرينا

الأربعاء، 01 يونيو 2005 - 01:55

كتب : شادي أمير

مايكل بالاك

فاز فريق بايرن ميونيخ على المنتخب الألماني بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة الودية التي اقيمت بينهما يوم الثلاثاء في افتتاح ملعب أليانتس أرينا في ميونيخ ، في مباراة شهدها 66 ألف متفرج.

أحرز أهداف بايرن سباستيان دايزلر وروبرت هوت مدافع المنتخب الألماني في مرماه والفرنسي ويلي سانيول والبوسني حسن صاليحمديتش في الدقائق 6 و 36 و74 و88 ، بينما أحرز هدفي ألمانيا لاعبا فيردر بريمن تيم بوروفسكي ، من ركلة جزاء ، وميروسلاف كلوزه في الدقيقتين 51 و86.

قدم لاعبو بايرن مباراة ممتازة بينما وضح تأثر أداء المنتخب الألماني بغياب لاعبي الفريق البافاري الذين شاركوا مع فريقهم.

بدأ بايرن المباراة بهجوم كاسح وفي الدقيقة السادسة نجح باستيان شفاينشتيجر في كسر مصيدة التسلل ولعب كرة عرضية لم يتوان دايزلر في إيداعها شباك ينز ليمان ، وضاعف بايرن تقدمه في الدقيقة 36 عندما لعب شفاينشتيجر كرة عرضية أرضية أخرى حولها هوت مدافع تشيلسي الإنجليزي في مرماه.

ومع بداية الشوط الثاني أحرز المنتخب الألماني هدفه الأول من ركلة جزاء احتسبها ماركوس ميرك بعد أن عرقل الأرجنتيني مارتن ديميكليز كلوزه داخل منطقة الجزاء.

وأحرز سانيول هدف بايرن الثالث في الدقيقة 74 من تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء لتهتز مرمى الحارس البديل تيمو هيلدبراند ، ويقلص كلوزه النتيجة عندما أحرز هدفا ثانيا للمانشافت من مدى قريب ، ولكن صاليحمديتش رد بهدف رابع للفريق البافاري.

وقام المسئولون في بايرن بتكريم 11 لاعبا تم اختيارهم من قبل الجماهير كأفضل من لعبوا للفريق خلال المائة عام الماضية وهم سيب ماير وكلاوس اوجنتالر وفرانتس بيكنباور وبول برايتنر وكاتشا شفارتسنبيك ولوتار ماتيوس وشتيفان إيفنبيرج وميمت شول والبرازيلي جيوفاني أليبر وجيرد مولر وكارل هاينتس رومنيجه ، كما تم اختيار أوتمار هيتزفيلد كأفضل مدرب في تاريخ الفريق البافاري.

وكان فريق ميونيخ 1860 قد افتتح الملعب يوم الإثنين بمباراة مع فريق نورنبرج انتهت بفوزه 3-2 ، وسيلعب بايرن مع ميونيخ يوم الثاني من يونيو مباراة ودية على الملعب ذاته.

التعليقات
قد ينال إعجابك