عقوبات صارمة على تشيلسي ومورينيو وكول بسبب تفاوضهم دون علم الأرسنال

الأربعاء، 01 يونيو 2005 - 22:48

كتب : نصري عصمت

عاقبت إدارة الدوري الإنجليزي نادي تشيلسي ومدربه البرتغالي جوزيه مورينيو بتغريمهما 900 ألف دولار ، بالإضافة لتغريم أشلي كول مدافع الأرسنال 360 ألف دولار بسبب مفاوضات الطرفين لانتقال اللاعب إلى "الزرق" دون استئذان ناديه الأصلي.

وأوضحت إدارة الدوري الإنجليزي على موقعه الإلكتروني يوم الأربعاء أنها عاقبت نادي تشيلسي بخصم ثلاث نقاط من رصيده في الدوري مع وقف التنفيذ ، على أن تطبق هذه العقوبة على الفريق الموسم المقبل ، في حال ثبوت تفاوضه مع أي لاعب مرتبط بعقد مع فريق يلعب في المسابقة.

وقالت الإدارة أن كل من كول ومورينيو وبيتر كينيون المدير التنفيذي لتشيلسي خالفوا لوائح المسابقة بالتفاوض معا دون علم الأرسنال ، وقبل نهاية عقد اللاعب مع المدفعجية بأكثر من ستة أشهر ، وذلك عندما إلتقوا جميعا في مطعم في لندن ، برفقة وكيلي اللاعبين بيني زاهافي وجوناثان بارنت.

وسبق لكينيون أن نفى تنظيم لقاء لمقابلة كول وأدعى في تصريحات لوسائل الإعلام إن المقابلة جاءت "بالصدفة" ، وهو ما لم يقنع اللجنة المستقلة لتقصي الحقائق التي شكلتها إدارة الدوري.

ويملك الثلاثي المعاقب مهلة قدرها 14 يوما للاعتراض على العقوبات المفروضة عليهم ، و21 يوما لتسديد الغرامات الموقعة عليهم.

كما رفضت إدارة الدوري الإنجليزي طلبا من نادي الأرسنال بالحصول على تعويض نتيجة الأضرار التي سببها له تشيلسي ، وقالت إن فرض تعويض على "الزرق" سيؤدي لتعميق الخلافات بين الناديين بدلا من إزالتها.

يذكر أن إحدى الصحف الاسبوعية البريطانية كشفت النقاب عن اللقاء بين كول ومسئولي تشيلسي ، وتزعم الفرنسي أرسين فينجر حملة إعلامية للتحقيق في الواقعة ومعاقبة "الزرق".

التعليقات
قد ينال إعجابك