السعودية تسحق الكويت بالثلاثة وتتصدر المجموعة الآسيوية الأولى

السبت، 04 يونيو 2005 - 00:36

كتب : سامح الخطيب

الشلهوب سجل الهدف الثاني للهلال في مرمى القادسية

اعتلى المنتخب السعودي صدارة المجموعة الأولى بالدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة نهائيات كأس العاالم 2006 بألمانيا بعد أن سحق ضيفه منتخب الكويت بثلاثية نظيفة في المباراة التي اقيمت بينهما يوم الجمعة على ملعب الأمير فهد الدولي بالرياض ضمن الجولة الرابعة للمجموعة.

تقدم محمد الشهلوب بهدف "الأخضر" الأول في الدقيقتين 20 من ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء قبل أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 50 من تسديدة قوية داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة دقيقة للخبير سامي الجابر ، بينما سجل سعد الحارثي الهدف الثالث في الدقيقة 83 من مجهود فردي.

وفي المباراة الثانية التي اقيمت يوم الجمعة ضمن المجموعة ذاتها تعادل منتخب أوزباكستان مع ضيفه كوريا الجنوبية بهدف واحد لكل منهما ، تقدم المنتخب الأوزبكي بهدف المباراة الأول في الدقيقة 62 عن طريق مكسيم شاتسكيخ مهاجم دينامو كييف الاوكراني قبل أن يدرك بارك تشو يونج التعادل لكوريا في الدقيقة الأخيرة من زمن المبارة.

وبهاتين النتيجتين يتصدر المنتخب السعودي المجموعة الآسيوية الأولى برصيد 8 نقاط بتقدم نقطة واحدة عن كوريا الجنوبية صاحبة المركز الثاني ، فيما يحل المنتخب الكويتي في المركز الثالث برصيد 4 نقاط يليه منتخب أوزباكستان في المركز الرابع والأخير وله نقطتان.

قدم المنتخب السعودي عرضا متميزا بفضل إلتزامه بتعليمات المدرب الأرجنتيني جابريل كالديرون الذي نجح في استدراج الدفاع الكويتي خارج المنطقة ليشق مهاجموا "الأخضر" طريقهم نحو مرمى شهاب كنكوني في سهولة.

وأنهى المنتخب الكويتي المباراة بتسعة لاعبين بعد أن قام حكم المباراة الياباني تورو كاميكاوا بطرد اللاعبين علي النمش في الدقيقة 65 ووليد علي بعده بسبع دقائق بسبب تعمد الخشونة من الأول وحصول الثاني على البطاقة الصفراء مرتين.

ويتأهل المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة يتأهلان مباشرة إلى مونديال ألمانيا 2006 في حين يخوض صاحب المركز الثالث مباراتين فاصلتين تتحد على أثرهما هوية المنتخب المتأهل لخوض الملحق ضد رابع تصفيات الكونكا كاف ذهابا وإيابا لتحديد المنتخب الذي سينال البطاقة الأخيرة لنهائيات كأس العالم.

التعليقات