انضمام ثلاثة من عائلة جليزر لمجلس إدارة مانشستر يونايتد

الثلاثاء، 07 يونيو 2005 - 23:50

كتب : نصري عصمت

مالكوم جليزر مالك نادي مانشستر

انضم ثلاثة من أبناء مالكوم جليزر مالك 76 بالمائة من أسهم مانشستر يونايتد إلى مجلس إدارة الفريق كمديرين غير تنفيذيين ، تمهيدا لمشاركة المليونير الأمريكي في عمليات التخطيط واتخاذ القرارات بالفريق.

وأوضح الموقع الرسمي لمانشستر يونايتد على الإنترنت يوم الثلاثاء أن روي جاردنر الرئيس غير التنفيذي لمجلس إدارة النادي وإثنين من أعضاء مجلس الإدارة تقدموا باستقالاتهم لإفساح المجال لأبناء جليزر بالانضمام للمجلس.

ويعتمد جليزر على نجله الأصغر جويل ، 38 عاما ، بصورة أساسية في إدارة شئون الفريق ، نظرا لسابق قيامه بدور نائب المدير التنفيذي لفريق كرة القدم الأمريكية تامبا باي بوكانيرز الذي يملكه المليونير الأمريكي.

كما ضم المجلس نجلي جليزر ، أفرام ، 44 عاما ، وهو صاحب خبرة كبيرة في الاستثمار في أعمال المقاولات بالولايات المتحدة ، وبريان ، 40 عاما ، الذي يملك خبرة في الإدارة الرياضية مع تامبا باي بوكانيرز أيضا.

ومن ناحية أخرى أوضحت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) أن من المتوقع إعلان عائلة جليزر الاسبوع المقبل عن ضمها جزءا جديدا من أسهم الفريق بعد تقدمها بعرض لشراء باقي الأسهم بقيمة 5،4 للسهم الواحد.

يذكر أن أليكس فيرجسون المدير الفني حرص في وقت سابق على الحديث تليفونيا مع جويل جليزر لتحديد احتياجاته المالية خلال الصيف الحالي لتدعيم صفوف الفريق بمجموعة جديدة من اللاعبين.

التعليقات