السعودية تنتظر إعلان تأهلها لكأس العالم أمام أوزبكستان .. وإيران واليابان على بعد نقطة واحدة

الأربعاء، 08 يونيو 2005 - 11:24

كتب : وكالات

منتخب السعودية

ينتظر أكثر من ربع مليار مواطن عربي مساء الأربعاء اعلان تأهل المنتخب السعودي الى نهائيات كاس العالم للمرة الرابعة على التوالي في تاريخ المملكة في انجاز تاريخي جديد للكرة العربية بصفة عامة ، ولتصبح السعودية أول دولة عربية تقطع تذكرة الوصول الى ألمانيا 2006.

ومع دقات الساعة التاسعة مساء بتوقيت السعودية ، يلعب "الأخضر" مباراته الحاسمة أمام منتخب أوزبكستان على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض ، ضمن الجولة الخامسة للمجموعة الأسيوية الأولى المؤهلة لكأس العالم ، سعيا وراء الفوز وضمان التأهل رسميا الى كأس العالم دون الانتظار الى مباريات الجولة الأخيرة للمجموعة.

فالمنتخب السعودي يحتل صدارة المجموعة برصيد ثماني نقاط من انتصارين على كوريا الجنوبية بهدفين نظيفين وعلى الكويت بثلاثة أهداف نظيفة وتعادلين مع أوزبكستان بهدف لكل منهما ومع الكويت سلبيا ، وتتفوق السعودية بفارق نقطة واحدة على كوريا الجنوبية صاحبة المركز الثاني ، والتي سوف تلتقي في اليوم ذاته مع الكويت التي تملك أربع نقاط على ملعب الصداقة والسلام بالكويت.

ويملك "الأخضر" اكثر من فرصة أخرى للتأهل منها تحقيق التعادل بشرط عدم فوز الكويت على كوريا الجنوبية ، بل أن فوز كوريا على الكويت سيمنح بطاقتي التأهل لكوريا والسعودية مباشرة حتى في حالة هزيمة الأخيرة أمام أوزبكستان.

ويسعى المنتخب الكويتي الى تحقيق الفوز على كوريا الجنوبية حتى يعود للمنافسة على بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة ، إذا أن أي نتيجة أخرى ستعني تأهل الكوريين ودخول الكويت في منافسة شرسة مع أوزبكستان على المركز الثالث واختيار الطريق الصعب للبحث عن التأهل وهو ملاقاة ثالث المجموعة الثانية ثم ملاقاة رابع أمريكا الشمالية بعد ذلك لتحديد المتأهل الى كأس العالم.

وتبدو الأمور في المجموعة الثانية محسومة إلى حد كبير لمنتخبي ايران واليابان ، حيث تحتل الأولى المركز الأول برصيد عشر نقاط تليها اليابان بتسع نقاط ثم البحرين بأربع نقاط فقط. ويلتقي المنتخب الإيراني على ملعبه بطهران مع البحرين وهو في حاجة الى نقطة واحدة فقط لضمان التأهل رسميا ، وستلتقي اليابان خارج ملعبها مع كوريا الشمالية ، وتحتاج اليابان أيضا الى نقطة واحدة فقط لضمان التأهل رسميا مع ايران.

جدير بالذكر أن الأول والثاني من كلا المجموعتين سيتأهل مباشرة الى نهائيات كأس العالم ، فيما يلتقي المنتخبان صاحبا المركز الثالث بكل مجموعة في مباراتين فاصلتين ، ويلتقي الفائز منهما في مباراتين فاصلتين مع المنتخب صاحب المركز الرابع في تصفيات قارتي أمريكا الشمالية والوسطى.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك