سيلتا فيجو مهدد بفقدان فرصته في التأهل للقسم الممتاز

الأربعاء، 08 يونيو 2005 - 15:10

كتب : وكالات

مدريد (رويترز) : قد تكون عودة سيلتا فيجو لدوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم معرضة للخطر بعد أن أعلن الاتحاد الاسباني للقدم انه سيبدأ تحقيقا حول اتهامات للنادي بأنه أشرك لاعبا لا يحق له المشاركة في المباراة.

وصعد سيلتا لدوري الدرجة الاولى في مطلع الاسبوع بعد فوزه على كسيريث 3-1 ولكن فرق الافيز وكاديث وريكريتيفو ويلفا التي تسعى للترقي ايضا لدوري الدرجة الاولى تقدمت بشكوى للاتحاد بأن توني مورال لم يكن له الحق في المشاركة في المباراة أمام كسيريث.

وتقول الاندية الثلاث ان بمشاركة مورال في المباراة يكون الفريق قد خرق قواعد الاتحاد التي تنص على أنه حتى يشارك اللاعب في المباريات الاربع الاخيرة يجب أن يكون لعب في عشر مباريات أخرى على الاقل خلال الموسم.

وقال الاتحاد : "قررنا بدء تحقيق لمعرفة ما اذا كان هناك سبب يدعو لاتخاذ اجراء تأديبي".

وفي الماضي كانت غرامة تصدر ضد الفرق التي تستخدم لاعبين لا يحق لهم المشاركة في المباريات مع خصم ثلاث نقاط من رصيدها ، واذا حدث ذلك مع سيلتا فسيتحتم عليه الفوز في مباراته على أرضه أمام ايبار في مطلع الاسبوع لضمان الترقي لدوري الدرجة الاولى.

وما يزيد القضية تعقيدا هو أن فريق ايبار صاحب المركز الخامس يسعى ايضا للصعود لدوري الدرجة الاولى.

وقال ايبار الذي لم يشارك مع الفرق الاخرى في شكواها ان هذه الشكوى أسلوب تكتيكي من الفرق المنافسة لضمان ألا يتهاون سيلتا فيجو في مباراته يوم الاحد أمام ايبار.

ومع تبقي مباراتين يتصدر سيلتا فيجو الترتيب برصيد 76 نقطة ، يليه الافيز في المركز الثاني برصيد 73 نقطة ، ثم كاديث في المركز الثالث برصيد 70 نقطة ، ولكل من ريكريتيفو وايبار 69 نقطة ، وما زالت الفرصة متاحة أمامهما لانتزاع مكان من المكانين المتبقيين للصعود لدوري الدرجة الاولى.

التعليقات